فوزي بشير يفتح النار على اتحاد القدم

توووفه- خليل التميمي

عبر لاعب المنتخب الوطني العماني السابق فوزي بشير عن استيائه من الوضع الحاصل في الاتحاد العماني لكرة القدم، حيث قال في تصريح لإذاعة الشبيبة: “الكل متفق على أن منظومة الاتحاد فقدت الشيء الكبير، ليس في اختيار المدرب فحسب، هناك أحداث كثيرة أثناء بطولة كأس الخليج، وعدم اقتناع الوسط الرياضي بمدربي المراحل السنية، وعدم البت في قرار مدرب المنتخب الأولمبي”.

وأضاف: “للأسف الاتحاد وإلى اليوم لم يتخذ قرارات اختيار المدربين، ولم يحدد وضع مساعد مدرب المنتخب الأول، وهو يظن أن الكرة في ملعب المدرب في شأن تصحيح مسار الرياضة، والصحيح أن الكرة ليست في ملعب المدرب وإنما في ملعب الاتحاد، وأنا أقول لو جاء مدرب متميز في ظل وجود هذا الاتحاد الضعيف لن يستطيع المدرب اتخاذ قرارات تخدم الكرة العمانية”.

وردا على السؤال لماذا الاتحاد ضعيف، أجاب فوزي بشير:” كنا ننتظر إعلان اسم المدرب الجديد من بعد بطولة كأس الخليج، لكن قرار الاتحاد تأخر كثيرا، وكأنه يظن أن الوقت في صالحه، الوقت متأخر جدا في اختيار المدرب، لأول مرة أشاهد اتحاد بهذا الوضع”.

وقال: “اليوم إذا تابعنا الاتحادات المجاورة وعلى سبيل المثال اتحاد الكرة الإماراتي قام بحسم عملية اختيار مدربه سريعا، والآن يخوض معسكر لإعداد الفريق بتواجد اللاعبين، عامل الوقت مهم جدا لأنه مقبل على التصفيات، بعكس اتحادنا الذي لا يبدو أنه غير مكترث بعامل الوقت، ومتخوف من الشارع الرياضي ومن الإعلام ومن الجماهير، لم أشهد اتحاد بهذا الخوف وهذا التكتم وبهذه القرارات، وأتمنى ألا تصدر قرارات فردية في اختيار المدرب القادم مثلما رأيناه في كأس الخليج، كل الأوضاع المتأزمة تعود إلى ضعف الاتحاد الحالي”.

يذكر أنه بعكس ما كان متوقعا قرر مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم إرجاء حسم اختيار المدرب بعدما كان مقررا الأحد الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى