جدة تتطلع إلى احتضان كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

(د ب أ) – توووفه

مع انطلاق منافسات كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بشكلها الجديد غدا الأربعاء، والتي تحتضنها المملكة السعودية، تتطلع الجماهير في جدة لأن تستضيف المدينة مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، ولكن على الفريقين أولا أن يتجاوزا عقبة الدور قبل النهائي.

ويستهل ريال مدريد منافسات كأس السوبر، التي تقام على ملعب “مدينة الملك عبد الله الرياضية” (الجوهرة المشعة)، بمواجهة بلنسية غدا الأربعاء في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي ثم تشهد المباراة الأخرى لقاء برشلونة مع أتلتيكو مدريد مساء الخميس.

ويلتقي الفائزان في المباراتين مع بعضهما البعض في النهائي المقرر على الملعب نفسه يوم الأحد المقبل، وستكون الجماهير السعودية مترقبة لمنافسات الدور قبل النهائي على أمل تأهل ريال مدريد وبرشلونة لتحتضن جدة الكلاسيكو الشهير بين العملاقين.

ومنذ عام 1982، كانت مواجهة كأس السوبر الإسباني تجمع بين المتوج بكأس إسبانيا والمتوج بلقب الدوري، وفي عام 2018 أقيمت المواجهة للمرة الأولى خارج إسبانيا وقد انتهت بفوز برشلونة على أشبيلية (2-1) في المغرب.

وفي تطور جديد لنظام البطولة، كان لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن إقامة كأس السوبر بمشاركة أربعة فرق، مع إقامتها في بداية العام بدلا من فصل الصيف.

ولكن حقيقة أن منافسات كأس السوبر تقام قبل أسابيع من استئناف الفرق مشوارها في دوري أبطال أوروبا، دفعت الفرق إلى توخي الحذر وعدم المجازفة بلاعبين أساسيين في حالة غيابهم عن أفضل حالاتهم.

وتوجه ريال مدريد لخوض منافسات كأس السوبر بدون ثلاثي الهجوم الأساسي إدين هازارد وكريم بنزيمة وجاريث بيل، حيث يعاني بيل من عدوى فيروسية بينما يتعافى هازارد من إصابة في الركبة وبنزيمة من مشكلة في الساق اليسرى.

وفي المقابل، سيفتقد بلنسية جهود نجمه رودريجو مورينو للإصابة وكذلك اللاعبين جونزالو جويديس ومانو فاييخو ولكن الفريق يمتلك من النجوم ما يستطيع به مواجهة الريال والمنافسة بقوة على التأهل للنهائي.

وعن الجوانب المالية لمنافسات كأس السوبر، لم يجر الإعلان بشكل رسمي عن الأرقام حيث لم يكشف الاتحاد الإسباني عن المقابل الذي يحصل عليه مقابل إقامة كأس السوبر في السعودية.

لكن صحيفتا “أس” و”ماركا” ذكرتا اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الإسباني سيحصل على 120 مليون يورو (134 مليون دولار) نظير إقامة كأس السوبر في السعودية خلال ثلاثة أعوام.

وأوضحت الصحيفتان أن الاتحاد سيحصل بذلك على 40 مليون يورو نظير نسخة هذا العام، منها 6.8 مليون يورو لريال مدريد وبرشلونة وأربعة ملايين و2.5 مليون لأتلتيكو مدريد وبلنسية، على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى