الزمالك يهزم زيسكو في دوري أبطال أفريقيا

(د ب أ)- توووفه

فاز فريق الزمالك المصري على ضيفه زيسكو يونايتد بطل زامبيا2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال افريقيا.

وسجل هدفي الزمالك أشرف بن شرقي في الدقيقة الرابعة ومصطفى محمد في الدقيقة 89.

ورفع الزمالك رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر، فيما توقف رصيد زيسكو عند نقطتين في المركز الثالث أمام أول أغسطس الأنجولي.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث بادر الزمالك بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما نجح فيه حيث استطاع ان يسجل هدف التقدم بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية اللقاء عندما مرر فرجاني ساسي الكرة إلى محمد أوناجم الذي لعب كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها أشرف بن شرقي بضربة رأس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى فريق زيسكو عن حذره الدفاعي وبادل الزمالك للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وكاد الزمالك ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة عندما مرر حازم إمام كرة عرضية هيأها أشرف بن شرقي برأسه إلى محمود علاء لكنه فشل في التسجيل.

وفي الدقيقة 16 سدد طارق حامد لاعب الزمالك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

بعد تلك الهجمة فرض زيسكو سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الزمالك، لكنه فشل في اختراق دفاعه بسبب تراجع لاعبي الزمالك لوسط ملعبه واعتمادهم على شن الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة زيسكو الهجومية إلا أنه فشل في اختبار محمد أبو جبل حارس الزمالك، لينحصر اللعب في وسط الملعب بدون وجود أي خطورة حقيقية على المرميين.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط بدون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الزمالك من هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثاني فيس الوقت نفسه اضطر فريق زيسكو للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الزمالك، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 63 والتي كادت أن تشهد تسجيل الزمالك للهدف الثاني عندما سدد محمد أوناجم كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جاكوب باندا قبل ان يشتتها الدفاع من أمام مصطفى محمد.

وفي الدقيقة 67 مرر حازم إمام كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها مصطفى محمد وقابلها بضربة رأس قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة والتي شهدت فرصة خطيرة للزمالك عندما سدد بن شرقي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس باندا إلى ركلة ركنية بأطراف أصابعه.

وأهدر مصطف محمد فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك عندما توغل مصطفى فتحي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية رائعة قابلها مصطفة محمد بضربة رأس لكن الدفاع أبعدها.

وفي الدقيقة 89 سجل الزمالك الهدف الثاني عن طريق مصطفى محمد عندما مرر مصطفى فتحي كرة بينية إلى بن شرقي انفرد على إثرها بالحراس باندا ليمرر الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى مصطفى محمد الذي وضعها داخل المرمى.

وجاءت أخطر فرص زيسكو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما سدد جيسي جاكسون كرة قوية حولها محمد أبو جبل إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك (1 / صفر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى