النجم الساحلي يهزم الهلال السوداني ويتصدر بدوري الأبطال

(د ب أ)- توووفه

انفرد فريق النجم الساحلي التونسي بصدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بعدما قلب تأخره بهدف أمام مضيفه الهلال السوداني إلى فوز (2-1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة والتي شهدت أيضا تعادل الأهلي مع بلاتينيوم بطل زيمبابوي (1-1).

وتقدم الهلال السوداني بهدف سجله وليد الشعلة في الدقيقة 31 قبل أن يسجل النجم الساحلي هدفين الأول عن طريق عمر عبد الله، لاعب الهلال، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 وإيهاب المساكني في الدقيقة 71.

وشهدت المباراة طرد نصر الدين عبد الله لاعب الهلال في الدقيقة 77، وطر مكرم البديري حارس النجم في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، واضطر إيهاب المساكني للوقوف كحارس مرمى في الوقت المتبقي.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام الأهلي المصري، وتوقف رصيد الهلال عند ست نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، سقط فريق الأهلي المصري في فخ التعادل (1-1) أمام مضيفه بلاتينيوم بطل زيمبابوي.

وتقدم بلاتينيوم بهدف سجله ستانلي نجالا في الدقيقة 20، وتعادل مروان محسن للأهلي في الدقيقة 53.

ورفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، فيما حصد بلاتينيوم أول نقطة له في المسابقة ويظل في المركز الرابع الأخير.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، ومالت كفة السيطرة ناحية الأهلي الذي فرض أسلوب لعبه بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات بلاتينيوم الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى المحاولات الهجومية في الدقيقة الرابعة عندما مرر أحمد فتحي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها جونيور أجايي بضربة رأس لكنها علت العارضة.

ورد فريق بلاتينيوم في الدقيقة السابعة عندما سدد رينسوم بفاري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت تسجيل بلاتينيوم للهدف الأول عندما مرر رفايل مودوفيوا كرة عرضية هيأهأ جوييف نسيالا بصدره لرينسوم بفاري قبل أن يغير ستانلي نجالا اتجاه الكرة إلى داخل المرمى.

كثف الأهلي من محاولاته الهجومية ، وكاد أن يسجل هدف التعادل عندما مرر علي معلول كرة بينية خلف مدافعي بلاتينيوم ليجدها جونيور أجايي على حدود منطقة الست ياردات وسددها مباشرة لكن الحارس بتروس ماري تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 39 كاد بلاتينيوم أن يضيف الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها لات جيسي وقابلها بضربة راس قوية تصدى لها الشناوي.

وكاد الأهلي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 42 عندما تهيأت الكرة على حدود منطقة جزاء بلاتينيوم من الناحية اليمنى أمام محمد مجدي أفشة الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بلاتينيوم 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع ودفاع مستميت من فريق بلاتينيوم للحفاظ على نظافة شباكه.

وأهدر الأهلي فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48 عندما مرر أجايي كرة عرضية لتحدث حالة من الارتباك في منطقة جزاء بلاتينيوم حيث استلمها محمود عبد المنعم كهربا على صدره وسدد كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 53 سجل الأهلي هدف التعادل عندما لعبت تمريرة طولية إلى كهربا في الناحية اليسرى ليمررها إلى أجايي الذي انفرد بالحارس بيتروس ماري لكن الأخير تصدى للكرة لترتد إلى مروان محسن الذي راوغه ووضع الكرة إلى داخل المرمى.

وأهدر الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما مرر كهربا الكرة إلى أجايي الذي أعادها له مرة أخرى داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وكاد بلاتينيوم أن يسجل الهدف الثاني من هجمة مرتدة في الدقيقة 65 عندما لعبت تمريرة طولية خلف مدافعي الأهلي إلى بيرفيكت شيكويندي الذي انفرد بالشناوي لكنه سدد كرة ضعيفة أمسكها الشناوي.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني لبلاتينيوم عندما سدد ستانلي نجالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن محمد الشناوي حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل (1-1) بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق