توقف منافسات المرحلة العاشرة لرالي داكار

(د ب أ)-توووفه

قررت اللجنة المنظمة لـرالي داكار 2020 بالمملكة العربية السعودية، إلغاء ما تبقى من المرحلة العاشرة (حرض – الشبيطة شمال شرق السعودية)، وذلك بعد أن قطع المشاركون 354 كم، بسبب سوء الأحوال الجوية، وحرصًا على سلامة المتسابقين ، خاصة بعد انقلاب سيارتين لمتسابقين.

ونشر الحساب الرسمي لـ”رالي داكار” اليوم الأربعاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بيانًا يعلن فيه إلغاء ما تبقى من المرحلة العاشرة؛ حيث سيتابع المتسابقون القيادة بحذر نحو الشبيطة (65 كيلو متر من الربع الخالي) تمهيدًا لمرحلة غدا الخميس.

ويأتي ذلك بسبب أن الطائرات المروحية لا تستطيع الطيران وسط الغبار والرياح الشديدة.

الجدير بالذكر أن سيارة الإسباني فرناندو ألونسو (تويوتا) انقلبت، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في المرحلة العاشرة من رالي داكار المقام في السعودية؛ ما أجبره على التوقف بعد تعرض السيارة لبعض التلفيات.

وانقلبت سيارة ألونسو، بطل سباقات الفورمولا 1، الذي يشارك للمرة الأولى في الرالي، أمام مجموعة من الحضور، بعد قطعه كيلومترًا واحدًا من أصل 345 كم يتعين عليه قطعها بين مدينتي حرض والشبيطة.

وكان ألونسو يحتل الترتيب العاشر في التصنيف العام لمنافسات السيارات برالي داكار، بعدما حل بين العشرة الأوائل في أربع مراحل متتالية، منها الترتيب الثاني في المرحلة الثامنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى