بايرن يكرر تفوقه على بشكتاش ويبلغ ربع نهائي دوري الأبطال

  •  (د ب أ)- توووفه

 

لحق بايرن ميونخ الألماني بركب المتأهلين لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 3 / 1 على مضيفه بشكتاش التركي في إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية مساء الأربعاء.

وواصل بايرن تفوقه على نظيره التركي بعدما تغلب عليه 5 / صفر في مباراة الذهاب التي جرت بينهما بمدينة ميونخ الألمانية الشهر الماضي، ليحجز بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق بعدما فاز 8 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر تياجو ألكانتارا بالتسجيل لبايرن في الدقيقة 18، واحرز جوكهان جونول لاعب بشكتاش الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 46 بالخطأ في مرمى فريقه.

وقلص فاجنر لوف الفارق بتسجيله هدفا لبشكتاش في الدقيقة 59، غير أن (البديل) ساندرو فاجنر أحرز الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 86.

ويحلم بايرن، الفائز باللقب في خمس مناسبات، بتكرار الإنجاز الذي حققه منذ خمسة أعوام، عندما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري الأبطال)، تحت قيادة مدربه الحالي يوب هاينكس.

وبات الفريق البافاري على مشارف التتويج بالدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث يبتعد بفارق 20 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه شالكه ،قبل ثماني مراحل على نهاية المسابقة، كما يمتلك حظوظا وفيرة في الفوز ببطولة كأس ألمانيا، التي شهدت تأهله للدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى