سييتين يخوض أول اختبار حقيقي مع برشلونة

(د ب أ)- توووفه

يواجه كيكي سيتين المدير الفني لفريق برشلونة، أول اختبار حقيقي له منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق عندما يحل ضيفا على فريق فالنسيا، بعد غد السبت، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقوم جماهير فريق فالنسيا بعمل أجواء مخيفة عندما يحل أحد الناديين العملاقين في إسبانيا ضيفا على فالنسيا.

ولا يمكن لفريق برشلونة أن يفقد أي نقطة لاسيما وأنه يتقاسم صدارة الترتيب مع ريال مدريد.

و فارق الأهداف فقط هو الذي يبقي برشلونة على قمة الترتيب، حيث يملك كل من برشلونة وريال مدريد 40 نقطة من 20 مباراة بالدوري حتى الآن.

واستحوذ فريق برشلونة على الكرة أمام ضيفه غرناطة في الجولة الماضية ولكن الأمور ستكون أصعب للعب بنفس الطريقة أمام بلنسية، صاحب المركز السابع.

وسيستعيد برشلونة جهود فرانكي دي يونج بعد انتهاء إيقافه، وهو ما يمنح حامل اللقب أفضلية في وسط الملعب.

وغاب لاعب أياكس السابق عن مواجهة غرناطة ولكن طريقة لعبه ستتوافق بشكل ممتاز مع طريقة لعب سيتين.

وحقق برشلونة رقما قياسيا من حيث عدد التمريرات حيث قام لاعبي الفريق بتمرير 1005 تمريرة ناجحة أمام غرناطة وجاءت نسبة استحواذه على الكرة 6ر82 في المئة، وهو رقم لم يتمكنوا من الوصول إليه منذ حقبة جوسيب جوراديولا.

كما لعب الفريق بطريقة مماثلة عندما فاز على إيبيزا 2-1 في كأس ملك إسبانيا أمس الأربعاء، ولكن الفريق احتاج لهدفين متأخرين من أنطوان جريزمان ليحقق الفوز.

ولم يكن سيتين راضيا عن أداء الفريق وتعهد بتطوير الفريق.

وقال المدرب :”كنت أحب أن نكون أكثر دقة وأن نلعب بشكل أفضل، ولكن من هنا سنستخلص استنتاجاتنا للمستقبل. عندما تقوم بأشياء خاطئة يمكننا أن تتطور”.

ويحل ريال مدريد ضيفا على بلد الوليد يوم الأحد المقبل، حيث يستعيد الفريق جهود المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بعد شفائه من الإصابة.

ويعد بنزيما هو ثاني هدافي الدوري الإسباني خلف ليونيل ميسي، وافتقده ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني، رغم أن الفريق تمكن من التتويج باللقب.

ويحتل بلد الوليد، الذي يملكه أسطورة ريال مدريد السابق البرازيلي رونالدو، المركز الخامس عشر ويبتعد عن منطقة الهبوط بفارق ست نقاط.

ويعد بنزيما هو الورقة الرابحة لزين الدين زيدان في ريال مدريد، مثلما كان رونالدو عندما كان لاعبا، وينبغي أن يعطي الريال القوة الهجومية والاهداف التي افتقدها الفريق.

وسجل كاسيميرو، لاعب خط الوسط المدافع، هدفين أمام إشبيلية في الجولة الماضية، وشارك بنزيمة في المباراة كبديل.

وعاد جاريث بيل للمشاركة مع الفريق وتسجيل الأهداف عندما تغلب الريال على يونيونستاس دي سالامانكا في كأس إسبانيا ولكنه بدا أنه أصاب نفسه.

وقال زيدان أمس الأربعاء :” لقد أصيب بالتواء بسيط في الكاحل، لا أعتقد انها إصابة كبيرة، ولكن كالمعتاد، سنرى ما سيحدث غدا. من الممكن ألا يشارك”.

وفي الجزء الأخير من جدول الترتيب، يواصل فريق إسبانيول محاولاته للهروب من منطقة الهبوط عندما يستضيف أتلتيك بلباو.

وأنفق إسبانيول ببزخ في فترة الانتقالات الشتوية، حيث تعاقد مع راؤول دي توماس من بنفيكا ولياندرو كاباريرا من خيتافي، كما أن المدير الفني الجديد أبيلاردو فيرنانديز حقق أول انتصار له في الجولة الماضية أمام فياريال.

وفي بقية منافسات هذه الجولة، يلتقي أوساسونا مع ليفانتي، وألافيس مع فياريال، وأشبيلية مع غرناطة، وأتلتيكو مدريد مع ليجانيس، وسلتا فيجو مع إيبار، وخيتافي مع ريال بيتيس، وريال سوسيداد مع ريال مايوركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى