برانكو: هذا ما يحتاجه المنتخب العماني للتأهل.. ويكشف سبب العودة بعد 14عاما

توووفه– وليـد العبـري

تحدث المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عقب عودته إلى بلاده، لصحيفة “سبورتسكه نوفوستي” الرياضية اليومية في زغرب، عن تجربته التي سيقدم عليها بتدريب المنتخب العماني.

عقب العودة من مسقط، توجه برانكو لمسقط رأسه بمدينة فارازدين شمال كرواتيا، قبل العودة مجددا للسلطنة مطلع الأسبوع القادم، لمباشرة عمله مع الأحمر العماني.

وتحدث برانكو في البداية عن عودته لتدريب المنتخبات بعد غياب 14 عاما حيث قال: “سعيد جدا بالعمل في سلطنة عمان وتدريب منتخبها وهذه العودة جاءت بعد 14 عامامن تدريبي لعديد الأندية”.

وأضاف:” تحدث إلي المسؤولون الإيرانيون لتدريب المنتخب قبل شهرين، ولكن القصة لم تكتمل، حيث قضيت سنوات رائعة هناك بداية الألفية الجديدة، وفي النهاية أنا سعيد للغاية باختياري منتخب عُمان”.

وبسؤاله عن الفرق بين العمل بالأندية والمنتخبات أجاب:”أفضل العمل في الأندية عن المنتخبات، لأن اللاعبين في الأندية متاحين لك بشكل يومي، ولكن الميزة للمنتخب العماني هي أن جميع اللاعبين تحت تصرفي في أي وقت وسأعمل معهم لفترة طويلة، وليس فقط خلال أيام محددة بالعام، ومهمتي أيضا النهوض بالكرة العمانية في العديد من الجوانب وليس المنتخب الأول”.

وتابع: “لدي خبرة أكثر من 12 عاما مع المنتخبات، كنت 7 سنوات رفقة بلازفيتش مع منتخب كرواتيا، كما عملت في تدريب المنتخب الإيراني خمس سنوات، كلها تجارب وخبرات تراكمية سأسخرها من أجل نجاح مهمتي مع الكرة العمانيـة”.

وعن حظوظ المنتخب العماني في التأهل أتم: “في الوقت الحالي لا بد أن يقوم المنتخب العماني بتأمين 4 نقاط من المباريات الثلاث المتبقية أمام أفغانستان وبنجلاديش خارج الديار، وقطر على أرضه، من أجل تأكيد التأهل كأفضل ثواني المجموعات، واثق من التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات مونديال قطر 2022، والوصول لأمم آسيا 2023، صحيح أن قطر هي بطل آسيا وفريق قوي، ولكن يمكن لعُمان الفوز عليها في مسقط واقتلاع بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة، حيث تفوقت بصعوبة بالغة في الدوحـة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى