عقوبات قياسية بحق قطبي برلين 

(د ب أ)-توووفه

تقبل نادي هيرتا برلين العقوبة المالية القياسية التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم كما يواجه يونيون برلين عقوبة مالية بسبب الأحداث التي وقعت خلال لقاءهما معا في الدوري في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وفرضت غرامة قدرها 190 الف يورو (حوالي 210 الف دولار) بحق هيرتا بعد اشعال الألعاب النارية في مدرجات الفريق قرب نهاية المباراة أمام يونيون، مما أدى لإصابة أحد المشجعين بإصابات طفيفة.

وسيتم تخصيص نحو ثلث الغرامة لرفع المعايير الأمنية والوقائية.

وتبلغ الغرامة المالية القياسية السابقة في كرة القدم الألمانية، 166 الف يورو وفرضت على نادي ماينز.

وجرى تغريم يونيون 158 الف يورو لكنه استأنف ضد العقوبة أمام المحكمة الرياضية التابعة لاتحاد الكرة الألماني.

وذكرت شرطة برلين عقب المباراة أن هناك ثلاثة أشخاص أصيبوا، وأنه تم احتجاز أربعة أشخاص بشكل مؤقت، وأنها بدأت اجراءات جنائية في 24 قضية.

وتم تعطيل المباراة بعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط الثاني عندما ألقيت ألعاب نارية من مدرج جماهير هيرتا على ملعب يونيون برلين وغطى الدخان المرمى. كما ألقيت ألعاب نارية أخرى على الملعب مع نهاية المباراة وبالكاد جاءت بعيدة عن اللاعبين.

وكان هناك العديد من المشاهد السيئة عقب اطلاق صافرة نهاية المباراة عندما قامت جماهير ملثمة من مدرج يونيون برلين بالتسلق على السياج خلف المرمى، وعلى ما يبدو كانوا يهددون بالركض إلى مدرج هيرتا في الجانب الآخر.

وقام لاعبو يونيون برلين بإقناع الجماهير بالعودة لمدرجهم خلف المرمى، ومنع رافال جيكيفيتش حارس يونيون بجسده العديد من الجماهير من المضي قدما إلى داخل الملعب قبل أن ينسحب الجميع.

وفاز يونيون 1-0 من ركلة جزاء سجلها سيبستيان بولتير.

وقال بولتير إنه علم بعد المباراة أن طفليه وصديقته كادوا أن يصابوا من إحدى الألعاب النارية من مدرج هيرتا برلين ووصف الأمر “بالسيء وغير المقبول”.

وذكر نادي هيرتا بعد المباراة، أنه لا يمكن التسامح مع إلقاء الألعاب النارية على الملعب وفي المدرجات وأنه سيجري ، مثل يونيون، حوارا مع الجماهير لمنع حدوث مثل هذه الأحداث في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى