سقوط مبكر وتأهل صعب ومستحق بأستراليا المفتوحة

(د ب أ)- توووفه

فجرت لاعبة التنس الروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا واحدة من مفاجآت النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي وأطاحت بالتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية للبطولة من الدور الثالث للنسخة الحالية.

وتغلبت بافليوتشنكوفا المصنفة ال30 للبطولة على بليسكوفا (7 / 6) و (7 / 4) و (7 / 6) و (7 / 3) اليوم السبت في الدور الثالث للبطولة لتلحق بليسكوفا بقائمة اللاعبات المصنفات اللاتي ودعن البطولة مبكرا مثل اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب والأمريكية سيرينا وليامز الفائزة بألقاب 23 من بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

واستغرقت بافليوتشنكوفا ساعتين و25 دقيقة للتغلب على بليسكوفا والتأهل للدور الرابع وحرمت بليسكوفا ن مواصلة التقدم في أستراليا المفتوحة التي بلغت فيها المربع الذهبي في العام الماضي لتكون أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى حتى الآن.

والهزيمة هي الأولى لبليسكوفا في الموسم الحالي بعد ستة انتصارات متتالية كما أنها الهزيمة الأولى لها أمام بافليوتشنكوفا على مدار تاريخ مبارياتهما سويا حيث كان الفوز من نصيب بليسكوفا في كل من المباريات الستة السابقة بينهما علما بأن بليسكوفا لم تسقط في أي مجموعة من المباريات الستة السابقة أمام نفس اللاعبة.

كما تلقت السويسرية بيلندا بنشيتش المصنفة السادسة للبطولة صدمة كبيرة وودعت البطولة من الدور الثالث بالهزيمة الثقيلة (صفر / 6) و(1 / 6) أمام الاستونية آنيت كونتافيت المصنفة 28 للبطولة وذلك في مباراة استغرقت 48 دقيقة فقط.

كما سقطت الكرواتية دونا فيكيتش المصنفة التاسعة عشرة للبطولة أمام البولندية إيجا سواتيك (5 / 7) و (3 / 6) .

وأفلتت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا من مفاجآت الدور الثالث للبطولة وتغلبت على يوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان (6 / 1) و (6 / 4) في مباراة أخرى اليوم.

وشقت هاليب المصنفة الرابعة للبطولة طريقها بنجاح إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) بالفوز الثمين اليوم لتكون النسخة الثالثة على التوالي التي تبلغ فيها الدور الرابع على الأقل.

وتلتقي هاليب في الدور الرابع مع الفائزة من المواجهة بين البلجيكية إليسي ميرتنز المصنفة السادسة عشرة للبطولة والأمريكية كاترين بيليس.

كما أفلتت الألمانية أنجيليك كيربير المصنفة السابعة عشرة للبطولة من موجة سقوط المصنفات وتأهلت للدور الرابع (دور الستة عشر) بالفوز على الإيطالية كاميلا جورجي (6 / 2) و (6 / 7) و (4 / 7) و (6 / 3) لتكون المرة السابعة في مسيرتها الرياضية حتى الآن التي تصل فيها لدور الستة عشر بأستراليا المفتوحة.

واحتاجت كيربير المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة في 2016 إلى 30 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى من المباراة لصالحها بفضل 20 خطأ من منافستها الإيطالية من بينها ثمانية أخطاء مزدوجة.

وجعلت جورجي المجموعة الثانية أكثر صعوبة على كيربير قبل أن تفوز بها جورجي قبل أن تحسم كيربير اللقاء لصالحها بالفوز في المجموعة الثالثة الحاسمة.

وعانت كيربير (32 عاما) من إصابة عضلية اضطرتها للانسحاب من بطولة أديلايد في وقت سابق من الشهر الحالي.

ولكنها حافظت على سجلها الرائع في مواجهة جورجي حيث حقت الفوز في جميع المباريات الخمسة التي جمعت بينهما.

ومنذ فوزها بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ، فشلت كيربير في الوصول للأسبوع الثاني بأي من بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى وكانت أفضل نتائجها هي بلوغ الدور الرابع أيضا في أستراليا المفتوحة العام الماضي ثم في النسخة الحالية.

وتتطلع كيربير إلى تحقيق نتيجة أفضل من خلال الفوز في الدور الرابع وبلوغ الأسبوع الثاني للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى