جوف تواصل المفاجآت في أستراليا المفتوحة

(د ب أ)- توووفه

بعد 24 ساعة فقط من المفاجأة الكبيرة التي فجرتها بالإطاحة باليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب في منافسات فردي السيدات ببطولة أستراليا المفتوحة ، واصلت الأمريكية الناشئة كوكو جوف (15 عاما) مفاجآتها في أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

وفجرت جوف مفاجأة جديدة اليوم السبت في هذه البطولة بعدما أطاحت وزميلتها كاترين (كاتي) ماكنيلي بالثنائي المكون من اللاعبتين التشيكية كفيتا بيتشكه والهولندية ديمي تشورز من الدور الثاني لمنافسات فردي السيدات في البطولة علما بأن هذا الثنائي هو المصنف الثامن في البطولة على مستوى زوجي السيدات.

وتغلبت كوكو جوف ومواطنتها ماكنيلي على الثنائي المصنف ثامنا في البطولة (6 / 3) و (6 / 4) ليتأهلان إلى الدور الثالث وتكون هذه هي المرة الثانية في فضون أقل من ستة شهور التي تشارك فيها جوف وماكنيلي سويا في الدور الثالث لإحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وكانت ماكنيلي (18 عاما) فجرت أيضا مفاجأة كبيرة في الدور الأول من منافسات فردي السيدات بالفوز على الأسترالية المخضرمة سامانتا ستوسر ولكنها سقطت في الدور الثاني أمام الصينية شواي تشانج لتودع البطولة مبكرا على مستوى الفردي فيما لا تزال تنافس إلى جوار جوف في الزوجي حيث تلعب جوف الدور الأكبر في تألق هذا الثنائي بمنافسات الزوجي.

وكانت جوف في المركز 313 بالتصنيف العالمي للمحترفات قبل أول مشاركة لها في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى وذلك من خلال بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) منتصف العام الماضي.

ولكنها قفزت بشكل هائل في التصنيف حتى بدأت مشاركتها في البطولة الحالية وهي في المركز 67 بالتصنيف العالمي.

واستهلت جوف مسيرتها في منافسات الفردي بالبطولة الحالية من خلال الفوز الثمين على مواطنتها المخضرمة فينوس وليامز في الدور الأول لكن المفاجأة الأكبر كانت في الفوز على أوساكا في الدور الثالث للبطولة أمس لتصبح أصغر لاعبة سنا تحقق الفوز على إحدى المصنفات في المراكز الخمسة الأولى عالميا منذ نحو 30 عاما.

وخلال الدور الثاني من البطولة الحالية ، تغلبت جوف على الرومانية سورانا كريستيا في مباراة امتدت لثلاث مجموعات لتصبح أول لاعبة أمريكية منذ 30 عاما تبلغ الدور الثالث على الأقل في كل من مشاركاتها الثلاثة الأولى في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ببلوغها الدور الرابع في ويمبلدون ثم الدور الثالث في أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) العام الماضي ثم مسيرتها في البطولة الحالية.

ولم يسبق لأي لاعبة أمريكية في آخر ثلاثة عقود ومنهن سيرينا وفينوس وليامز تحقيق هذا الإنجاز.

ومع انطلاقتها الرائعة في هذه السن الصغيرة ، تجتذب جوف المزيد والمزيد من المشجعين يوميا.

وكان التشجيع الهائل الذي حظيت به في مباراتها بالدور الثاني من أهم العناصر التي ساعدتها على الفوز في المباراة.

كما نالت اللاعبة الناشئة الإشادة من أسطورة التنس الأسترالي رود لافر ، الذي يطلق اسمه على نفس الملعب الذي خاضت عليه جوف هذه المباراة أمام كريستيا ، حيث وصف هذا الفوز بأنه “فوز لا يصدق”.

وقالت جوف إنها ترغب في التقاط صورة بطريقة “سيلفي” مع رود لافر لتنشرها على موقع “انستجرام” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

كما ذكرت على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت : “أود مقابلته أيضا”.

ولكن جوف لا تجتذب فقط المساندة الجماهيرية وإنما كان فوزها بجدارة على أوساكا كفيلا بأن يجتذب لها ترشيحات قوية للمنافسة في هذه البطولة.

وقالت جوف أمس الجمعة : “أشعر مثلما كنت أشعر حتى قبل البطولة بأن كل اللاعبين تقريبا يمكنهم الثقة بقدرتهم على الفوز باللقب. البعض أقوى من البعض الآخر. ولهذا ، لا أفكر حتى في أنني أواجه حاملة اللقب ولا أفكر في مثل هذه الأمور”.

وأضافت : “أعتقد دائما أنني أستطيع الفوز بغض النظر عن هوية المنافس. الفوز في المباراة أمام أوساكا كان دفعة هائلة لثقتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى