لايبزج.. المشوار لايزال طويلا إلى لقب البوندسليجا

(د ب أ)-توووفه

حافظ فريق لايبزج على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) رغم تلقيه الخسارة الأولى في الدوري منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي ولكن الأسابيع القليلة المقبلة ستحدد ما إذا كان الفريق سيتمكن من البقاء في الصدارة من عدمه.

وفي مباراته المقبلة يلتقي فريق لايبزج، بقيادة المدير الفني جوليان ناجلسمان، مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثالث، قبل أن يحل ضيفا على بايرن ميونخ، الوصيف، ثم شالكه، صاحب المركز الخامس.

ويبدو أن ناجلسمان يعتقد أن لاعبيه يحتاجون للتحسن في الناحية الذهنية عقب الخسارة 0-2 أمام آينتراخت فرانكفورت إذا أرادوا أن يلعبوا دورا في سباق المنافسة على اللقب.

وبكل وضوح يبقى ناجلسمان، الذي يحب قضاء العطلات في الجبال، غير سعيد بالرؤية الحالية لفرق المقدمة، والتي شهدت فوز بايرن، ومونشنجلادباخ، ودورتموند وتمكنهم من تقليص فارق النقاط.

وقال ناجلسمان لشبكة قنوات “سكاي” عقب خسارة فريقه وقبل فوز بايرن على شالكه بخماسية نظيفة :” السؤال هو : هل نريد الوصول للقمة أم نتوقف لفترة قليلة ونستمتع بالمشاهد الجميلة”.

وأضاف :”مازلنا على القمة، ولكن إذا أردنا الوصول للقمة بنسبة مئة بالمئة، فلايزال أمامنا الكثير من العمل. لا أعرف إذا كان كل اللاعبين يفهمون هذا”.

وقال ناجلسمان أن اكتشف في منتصف الاسبوع قلة الالتزام والحيوية في التدريبات.

وقال :” الأمر لا يكون سهلا في الملعب إذا لم تقدم كل ما عندك في التدريبات”.

وأضاف :” أنا قلق فقط فالنسبة المئوية الأخيرة للنقاط. يجب أن تضع يدك على الأخطاء حاليا ودائما. لسنا في مستوى بايرن أو دورتموند، لهذا السبب يجب أن نستخدم كل دقيقة في التدريبات للاقتراب من بايرن ودورتموند”.

واستغل بايرن خسارة لايبزج أفضل استغلال ليقلص الفارق بينه وبين لايبزج إلى نقطة، وقال توماس مولر، الذي سجل هدفه رقم 100 في ملعب أليانز أرينا، إن نتيجة مباراة لايبزج كانت حافزا إضافيا أمام شالكه.

وقال مولر :” بعد نتيجة مباراة لايبزج، ربما كانت لدينا ميزة إضافية. دائما ما يكون هناك جهدا مبذولا بنسبة مئة في المئة، ولكن اليوم ربما كان هناك اثنين أو ثلاثة في المئة إضافية”.

الأداء أيضا أعجب هانسي فليك، مدرب بايرن ميونخ، الذي قال :” من المهم أننا حصدنا النقاط الثلاث اليوم. يجب أن يعطينا المزيد من الثقة”.

الفوز الذي حققه مونشنجلادباخ، بقيادة ماركو روز، على ماينز 3-1 جعل الفريق يحتل المركز الثالث، بفارق نقطة خلف بايرن ميونخ، بينما بدأ بوروسيا دورتموند النصف الثاني من الموسم مسجلا عشرة أهداف في مباراتين، حيث حقق الفوز على أوجسبورج 5-3 ثم على كولون 5-1.

وتصدر الوافد الجديد إيرلينج هالاند عناوين الصحف مرة أخرى عقب تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراته الأولى أمام أوجسبورج ثم سجل هدفين آخرين أمام كولون في مشاركته الثانية كبديل في الشوط الثاني.

ويعد تسجيل هالاند لخمسة أهداف في أول مباراتين له وبمجموع 56 دقيقة في الملعب رقما قياسيا في البوندسليجا.

وقال ماتس هوميلز :” البداية كانت رائعة للغاية”.

السؤال الحالي هل سيبدأ هالاند اولى مبارياته عندما يستضيف دورتموند فريق يونيون برلين يوم السبت المقبل؟

فقط لوسيان فافر مدرب دورتموند يمكنه الإجابة على هذا، ولكن هوميلز واثق من أن هالاند سيواصل ترك علامة بالفريق.

وقال هوميلز :” إذا رأيت كيف يعمل كل يوم، هناك فرصة جيدة للغاية إن بإمكانه المواصلة على نفس الأمر. أما حقا أحب أسلوبه في العمل في هذا العمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى