الليجا: الريال يستعد للثأر من جيرونا وبرشلونة للاقتراب أكثر من اللقب

 

 (د ب أ)-  توووفه

 

بعدما قاد برشلونة إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، يتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى التقدم مع فريقه خطوة جديدة على طريق استعادة لقب الدوري الإسباني عندما يستضيف أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وسجل ميسي هدفين وصنع هدفا لزميله عثمان ديمبلي ليقود فريقه إلى الفوز الكبير 3 / صفر على تشيلسي الإنجليزي مساء أمس الأربعاء في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال. ورفع ميسي رصيده إلى 100 هدف في دوري الأبطال.

ولكن اللاعب وفريقه سيحولان اهتمامهما الآن مجددا إلى صراع الدوري الإسباني حيث تشهد مباراة بلباو عودة ميسي إلى المشاركة مع الفريق في المسابقة المحلية بعدما غب عن المباراة الماضية أمام ملقة بسبب انتظار مولوده الثالث ثيرو.

ويتطلع ميسي وفريقه إلى الفوز بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم حيث يترقب الفريق قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال غدا كما يخوض نهائي كأس الملك أمام أشبيلية في أبريل المقبل.

 

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني حاليا بفارق ثماني نقاط أمم أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة ويسعى لتوسيع الفارق من خلال مباراة بلباو الفريق السابق للمدرب إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة حاليا.

وسبق لميسي أن سجل أحد أبرز أهدافه في مرمى بلباو خلال مباراة الفريقين في نهائي كأس إسبانيا عام 2015 .

وقال فالفيردي : “وجود ميسي في الفريق شيء رائع وقيمة كبيرة”.

واوضح : “إنه لاعب حاسم يمكنه تشكيل خطورة في كل دقيقة. كل هجماتنا تمر من خلاله”.

ومثلما فعل في هدفيه خلال مباراة تشيلسي أمس ، تلاعب ميسي بدفاع الفريق الإنجليزي خلال صناعته للهدف الذي سجله ديمبلي والذي أصبح الهدف الأول للنجم الفرنسي مع الفريق.

وكانت الإصابة حرمت ديمبلي من بداية طبيعية لموسمه الأول مع الفريق الكتالوني ولكنه استعاد كثيرا من اتزانه وتألق في مباراة الأمس كما تألق أمام ملقة في مباراة الفريقين الأسبوع الماضي ويأمل في المشاركة بالتشكيلة الأساسية للفريق للمرة الثالثة على التوالي من خلال مباراة بلباو.

وقدم بلباو بقيادة مديره الفني كوكو زيجاندا مسيرة مخيبة للآمال حتى الآن في الموسم الحالي حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر.

ورغم هذا ، لا يزال الفريق قادرا على تشكيل خطورة في مواجهة منافسيه ومنهم برشلونة بالطبع.

ويواجه أتلتيكو صاحب المركز الثاني اختبارا عندما يحل ضيفا على فياريال صاحب المركز السادس يوم الأحد المقبل.

ويسعى فياريال إلى الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة لتعزيز وضعه في المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل خاصة في ظل المطاردة الجادة من جيرونا صاحب المركز السابع والذي يقدم أداء رائعا في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى ويأمل في انتزاع إحدى بطاقات المشاركة الأوروبية.

وصدم جيرونا فريق ريال مدريد بالتغلب عليه 2 / 1 في تشرين أول/أكتوبر الماضي ويأمل في توجيه صدمة أخرى للريال عندما يحل ضيفا على الفريق الملكي في استاد “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة مدريد يوم الأحد المقبل.

وفي المقابل ، يتطلع الريال صاحب المركز الثالث إلى استغلال صحوته المتأخرة حاليا للثأر من جيرونا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة اللاعبين الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش مع الريال في هذه المباراة بعد غيابهما عن تدريبات الفريق أمس الأربعاء.

ولكن ما يطمئن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال هو تألق لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة الحالية حيث سجل اللاعب 13 هدفا في آخر سبع مباريات خاضها ويتطلع للحاق بمنافسه العنيد ميسي الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة هذ الموسم برصيد 24 هدف حتى الآن مقبل 18 هدفا لرونالدو.

وقال زيدان : “بالنسبة لي ، ينتمي رونالدو لمجرة أخرى… ما يفعله أمر إيجابي للغاية. يعلم كيف يسجل الأهداف… عندم يسجل هدفين ، يرغب في إحراز الثالث. إنه لاعب مختلف ، ولاعب من طراز خاص. الإحصائيات تتحدث عن نفسها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى