محطة جديدة من صراع الهلال والأهلي على لقب الدوري السعودي 

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يستأنف ناديا الهلال والأهلي صراعهما على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندنا يلعب كلاهما غدا الجمعة في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثامنة عشر للمسابقة.

ويخرج الهلال المتصدر لملاقاة القادسية على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية كما يخرج الأهلي الوصيف لملاقاة الرائد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويتصدر الهلال حامل اللقب، جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 49 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن الأهلي الوصيف.

وخاض الهلال والأهلي 23 مباراة حتى الآن وفاز كلاهما في 14 مباراة فيما تعادل الهلال في سبع لقاءات وخسر مرتين وتعادل الأهلي في ست لقاءات وخسر ثلاث مرات.

وتراجعت مسيرة الهلال مؤخرا إذا خسر الفريق مباراته الأخيرة بالدوري المحلي على يد مضيفه الاتفاق كما اصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع دوري أبطال آسيا بعدما حصد نقطتين فقط من أول أربع مباريات ليتذيل ترتيب المجموعة الرابعة.

وفي المقابل نجح الأهلي في الفوز بأخر مباراتين له في الدوري السعودي كما قطع الفريق شوطا كبيرا نحو العبور إلى دور الستة عشر الآسيوي حيث يتصدر المجموعة الأولى برصيد ثمان نقاط من انتصارين وتعادلين.

ويرفع الفريقان شعار لا بديل عن الفوز في مباراتي الغد وذلك قبل توقف مسابقة الدوري السعودي حتى السادس من ابريل المقبل بسبب ارتباطات المنتخب السعودي بفترة الإعداد لكأس العالم.

ولا يحتمل الهلال أو الأهلي أي نتيجة غدا سوى الفوز خاصة وأنهما سيلتقيان يوم السادس من ابريل المقبل في نهائي مبكر للدوري المحلي، حيث ستحدد هذه المباراة بشكل كبير هوية بطل الموسم.

ويفتقد الهلال جهود سلمان الفرج الذي تعرض للإيقاف أربع مباريات، إلى جانب تغريمه 40 ألف ريال لتلفظه بألفاظ بذيئة ومهينة، تجاه حكم مباراة فريقه أمام الاتفاق، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم السوري عمر خريبين عن الهلال غدا فيما تأكيد غياب نواف العابد وعبد الله المعيوف ومتعب المفرج بداعي الإصابة، وسيستمر غياب كارلوس إدواردو المصاب بقطعٍ في الرباط الصليبي منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي ويغيب أيضا عبدالله عطيف بداعي الإيقاف .

الوضع لا يختلف كثيرا في أهلي جدة حيث يفتقد الفريق لجهود سعيد المولد وعلي الزبيدي وكلاوديمير دي سوزا ومحمد أمين بن عمر ومعتز هوساوي.

ولكن الأهلي يعيش حالة من المعنويات المرتفعة بعد فوزه في أخر مباراتين بالدوري المحلي على حساب التعاون 5 /1 والقادسية 1 /صفر بجانب السير بخطى ثابتة على المستوى الآسيوي.

ويتبقى للهلال والأهلي ثلاث مباريات حتى نهاية الموسم حيث يلتقي الهلال مع القادسية والأهلي والفتح فيما يختتم الأهلي مشواره في المسابقة بمواجهة أحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى