بالفيديو.. برانكو: وضعت منهجية متكاملة لتحقيق الأهداف مع الأحمر العماني

توووفه-محمد مبارك

انعقد اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم مؤتمر صحفي لتقديم المدرب الكرواتي الجديد برانكو إيفانكوفيتش بحضور الأمين العام للاتحاد سعيد بن عثمان البلوشي وعضو لجنة اختيار المدربين أحمد بن حبوش الفارسي.

وتحدث برانكو إيفانكوفيتش عن الفترة القادمة للمنتخب والتحضيرات للجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023.

 

برانكو أثناء المؤتمر الصحفيوقال إيفانكوفيتش: “ناقشنا جملة أهداف أهمها: التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم، والتأهل للنهائيات الآسيوية، وإعداد الفريق لكأس الخليج وأمم آسيا، وإدراج بعض من المواهب الشابة في المنتخب الأول”.

وأضاف: “هدفنا قصير المدى هو إعداد فريق يكون رقما صعبا في التصفيات المزدوجة القادمة، وقادر على المنافسة في المرحلة الثانية من تصفيات التأهل لكأس العالم 2022”

وأبدي الكرواتي استعداده للتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم للعمل بجهد لتحقيق نتائج إيجابية وكل ما هو مفيد لخدمة المنتخب العماني.

وأوضح: “أود التأكيد على أنه لدي الخبرة الكافية في المنتخبات ليس فقط في إيران ولكن مع المنتخب الكرواتي 1998، ومن خلال مشاهدتي للاعبي عمان لديهم المواهب التي تستطيع تحقيق نتائج إيجابية، ولدينا الطموح لتحقيق الإنجازات والأهداف التي يضعها الاتحاد”.

وفيما يتعلق بالسير على نهج المدرب السابق اروين كومان قال: “لكل مدرب فلسفته الخاصة في بناء الفريق، وحين قدمت للسلطنة وضعت منهجية متكاملة لتحقيق الهدف المنشود، في بداية الأمر لا يمكن تغيير كل شيء، ولكن على المدى الطويل سنقوم بكل ما يلزم لتحقيق كل الأهداف والخطط المرسومة”.

وأضاف: “نحاول أم نكون رقما صعبا في التصفيات القادمة فالتحدي موجود لتحقيق الإنجازات”. مضيفا:” رأينا ما فعله المنتخب القطري بالفوز لأول مرة بكأس آسيا وكذلك المنتخب البحريني بكأس الخليج العربي”.

جانب من حضور الصحفيين والمهتمين للمؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب العماني

وعن معرفته بكرة القدم العمانية أشار الكرواتي بأن قربه من سلطنة عمان عندما كان مدربا في إيران والسعودية أعطاه فرصة للتعرف على المواهب العمانية، وقال: “شاهدت عديد المباريات للمنتخب العماني وكذلك الدوري العماني والأهم خلال هذه المرحلة أن أكون قريبا بشكل أكبر من المنافسات المحلية”.

وأضاف: “توجد مواهب عمانية المهم أن يتم صقلها بشكل جيد ولن يلعب في المنتخب إلا من يستحق، لا يهم العمر بقدر ما هو مهم الإمكانيات الفنية”.

وعن عودة أسطورة الحراسة العمانية على الحبسي من الاعتزال أكد:” أملك صداقات مع المشرفين على تدريب الحبسي في فريقه ولا يختلف أحد على قيمتة وسنعاود الاتصال به ونتمنى الاستفادة منه في حراسة المنتخب أو بأي شكل آخر”. .

وتحدث المدير الجديد للأحمر العماني عن أهمية تصنيف الفيفا للمنتخبات قائلا: “يعتبر التصنيف مهما لأي منتخب ومدرب، وما يهمنا تقديم مستوى جيد والتأهل للمرحلة الثانية من تصفبات كأس العالم، وسنضع ذلك في الاعتبار في المعسكرات والتدريبات”.

واختتم المدرب الكرواتي بالتأكيد على أهمية الإعداد النفسي للاعبين قائلا: “على مستوى المنتخبات لا تملك الوقت الكافي لذلك، لكنه أمر  مهم للغاية وسنعمل على غرس الثقة في اللاعبين برفقة الجهاز المعاون، وأنا سعيد وممتن بأن أكون جزءا من مشروع إدارة كرة القدم بعمان وأؤكد على أننا نملك الخبرات اللازمة لإدارة المنتخب”.

وخاض الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش العديد من التجارب التدريبية أهمها كمساعد لمدرب كرواتيا بكأس العالم 1998 وقيادة المنتخب الإيراني، وعلى مستوى الأندية خاض تحارب محلية وعالمية أهمها دينامو زغرب الكرواتي وشاندونغ الصيني وبرسيبوليس الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق