موجوروزا تعبر هاليب وتضرب موعدا مع كينين

(د ب أ)-توووفه

تمكنت الإسبانية جاربين موجوروزا من الفوز على الرومانية سيمونا هاليب 7-6 (10-8) و7 -5، في معركة جمعت بين لاعبتين احتلتا من قبل صدارة التصنيف العالمي، لتصعد للمرة الأولى لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتمكنت جاربين موجوروزا، التي شاركت في البطولة وهي غير مصنفة بها للمرة الاولى من1 2014، من الفوز بالمباراة في 67 دقيقة فقط.

سيمونا هاليب

وبهذا تلتقي موجوروزا في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس مع الأمريكية صوفيا كينين، المصنفة الخامسة عشر على العالم، التي تغلبت على الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى في البطولة، 7-6 (8-6) و7-5، وسط أجواء حارة.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها كينين للمباراة النهائية في إحدى بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام).

وبهذا الفوز أصبحت كينين أصغر لاعبة تصعد لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة منذ 12 عاما.

وقالت كينين :” أنا ممتنة للغاية وشاكرة جدا لهذه اللحظة. بصراحة أنا عاجزة عن الكلام. بصراحة لا يمكنني تصديق ما حدث. حلمت بهذه اللحظة منذ أن كنت أبلغ خمسة أعوام… تدربت بجد لأصل هنا”.

وقالت بارتي عقب الخسارة :” في النهاية، لعبت على النقاط المهمة بشكل جيد”.

وأقيمت المباراة في أجواء حارة للغاية، حيث وصلت درجة الحرارة في ملبورن إلى 39 درجة مئوية وفقا لمكتب فيكتوريا للأرصاد الجوية.

وإذا كانت الأجواء سارت للأسوأ خلال المباراة، كان من الممكن أن توقف المباراة حتى يتم غلق سقف الملعب. هذا من الممكن أن يحدث في أي من مباراتي الدور قبل النهائي في منافسات الرجال اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى