منتخبنا الوطني يتراجع في تصنيف الفيفـا .. وألمانيا تستقر في القمـة

توووفه – وليـد العبـري

 

تراجع منتخبنـا الوطني مرتبتين في تصنيف الفيفا الصادر هذا اليوم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر مارس ليكون في الترتيب 103 عالميا والـ15 قاريا برصيد 331 نقطـة فيما لم تطرأ تغييرات كثيرة في معظم القارات بسبب أن المنتخبات لم تلعب مباريات دوليـة ودية في الفترة من شهر فبراير وحتـى مارس الحالي.

وواصلت إيران صدارتها على الترتيب القاري برصيد 792 نقطـة وفي المركز 33 قاريا ثم تليها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والصين والسعودية وأوزبكستـان وفلسطين وسوريا والإمـارات والعراق ولبنـان والهند وقطر ومنتخبنـا الوطني وفيتنـام وتركمانستان وقيرغيزستان والأردن وكوريا الشمالية والفلبين وطاجيكستان والبحرين.

وحافظت ألمانيا على الصدارة ثم تليها البرازيل في الوصافة فالبرتغال في المركز الثالث ثم الأرجنتين فبلجيكا تليها بولندا التي صعدت للمركز السادس لتحتله مناصفة مع إسبانيا بينما تحل سويسرا ثامنة ثم فرنسا وتشيلي بالمركزين التاسع والعاشر على التوالي.

وفي أفريقيا يستمر منتخب تونس في الصدارة مستقرا بالمركز الـ23 تليه السنغال مستقرة هي الأخرى بالمرتبة الـ27 ثم الكونغو الديمقراطية بلا تغيير في مركزها في المرتبة الـ39 فالمغرب مستقر أيضا عند المركز الـ42 ثم مصر التي تأخرت مركزا لتهبط إلى المرتبة الـ44 بعدما هبطت في تصنيف الشهر الماضي 13 مركزا.

ومن المتوقع أن يشهد التصنيف القادم العديد من التغييرات بسبب أسبوع الفيفـا الذي سيبدأ من 18 مارس وحتـى 27 من ذات الشهر حيث ستخوض معظم منتخبات العالم مباريات تحضيرية للمونديال وأخرى استحقاقات قاريـة كما هو الحال في آسيـا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى