توخيل: لا أعتقد أن مبابي سيرحل

(إفي) – توووفه

ذكر الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان،  الاثنين أنه لا يعتقد أن لاعبه كيليان مبابي قد يستغل المواجهة التي حدثت بينهما السبت ليرحل عن النادي.

وصرّح توخيل: “لا توجد أزمة. لست مستاءً منه على الصعيد الشخصي. أنا المدرب وهم لاعبون مهمون جدا، نحتاجهم للفوز بالمباريات، لكن ثمة ضرورة للسيطرة على المجموعة وألا يحدث انقسام”.

واعترف المدرب بأن ثمة “لحظات قد تصبح فيها العلاقة بين المدرب واللاعب صعبة جدا”، لكنه أبدى قناعته بأن مبابي قد تفهم الأسباب الرياضية التي أدت لتغييره في مباراة مونبيليه يوم السبت الماضي. وكان مبابي قد تجاهل تحية توخيل وقت تغييره في واقعة ليست الأولى من نوعها.

وحاول المدرب التقليل من أهمية ما حدث وأشار إلى أنه تطرق لهذا الشأن في محاضرة جماعية يوم الأحد مع الفريق.
وصرّح توخيل: “لا أظن أن مبابي قد يستغل هذا الموقف للرحيل عن النادي. يجمعنا به عقد، وشرحت له الأسباب التي دفعتني لاتخاذ قراري”.

وأشار المدرب أن بعض اللاعبين يصعب عليهم استبدالهم إلا أنهم يتفهمون حينما تشرح لهم “الأسباب الرياضية”.
وقال توخيل: “توصلت إلى أن المباراة قد حسمت، وأمامي فرصة لإخراج كيليان وبابلو سارابيا وإشراك ماورو إيكاردي وإدينسون كافاني، وهي مسألة كانت من حقهما”.

ونفى المدرب اتخاذ قرارات “سياسية” في وقت التبديلات، وأنه “خائف” من تغيير نيمار، مضيفا: “إن بدأت في اتخاذ قرارات سياسية فسأكون خاسرا، الكل سيضغط عليّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى