تعرف على أهم ماجاء في الصحف الإسبانية

(إفي)-توووفه

تصدرت عودة صانع الألعاب البلجيكي الدولي إدين هازارد للملاعب قريبا مع فريقه ريال مدريد وعودة الجناح الفرنسي لبرشلونة، عثمان ديمبيلي، للإصابة مجددا دون المشاركة في المستطيل الأخضر، أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة الثلاثاء.

وأكدت صحيفة (آس) الرياضية أن المدير الفني للفريق الملكي، زين الدين زيدان، ينوي إشراك هازارد بضع دقائق يوم الخميس المقبل أمام ريال سوسييداد في مواجهة كأس الملك.

وأشارت إلى أن هازارد لم يشارك في أي مباراة مع الملكي منذ 26 نوفمبر/تشرين ثان الماضي وتحديدا عندما أصيب في مباراة دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان، ليبتعد عن المستطيل الأخضر لأكثر من شهرين.

ويسعى “زيزو” لتجهيز لاعبه الدولي المنضم للفريق الصيف الماضي قادما من صفوف تشيلسي، لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في التشامبيونز ليج منتصف الشهر الجاري.

ورغم غياب هازارد خلال الفترة الماضية، إلا أن أداء الريال لم يتضرر بل شهد تطورا وانسجاما بين اللاعبين وهو ما انعكس على نتائجه، حيث توج بكأس السوبر الإسباني في جدة على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد، كما انفرد بصدارة الليجا بثلاث نقاط عن البلاوجرانا.

وعلى النقيض، فقد تعرض جناح البرسا، عثمان ديمبيلي، لانتكاسة رغم عدم عودته بعد للملاعب حيث كان قد انتهى للتو من التعافي من إصابته العضلية.

وأعلن النادي الكتالوني في بيان له أن اللاعب شعر بآلام مجددا في ساقه اليمنى خلال مران الفريق، وذكر أنها تعود لـ”إرهاق عضلي”.

وأضاف أن ما حدث لن يغير من برنامج المرحلة الأخيرة من عملية التعافي من الإصابة التي ألمت به في أواخر نوفمبر/تشرين ثان الماضي أمام بروسيا دورتموند بدوري الأبطال، حيث أصيب في العضلة ثنائية الرأس بالساق اليمنى.

وأكدت تقارير أن ديمبيلي سيغيب مجددا عن الملاعب لفترة تصل إلى أسبوعين.

ونشرت صحيفة (سبورت) صورة ضخمة للمهاجم الفرنسي على غلافها وكتبت “على المحك”.

وتجيء انتكاسة النجم الفرنسي الشاب في وقت يعاني فيه برشلونة هجوميا، خاصة مع المدة الطويلة التي سيغيب فيها الأوروجوائي لويس سواريز عن الملاعب والتي قد تصل حتى أبريل/نيسان المقبل.

وكان المدير الفني الجديد للفريق، كيكي سيتيين، قد أكد عقب نهاية سوق الانتقالات الشتوية والذي حاولت فيه إدارة النادي ضم مهاجم لنهاية الموسم قبل أن تفشل في مساعيها، أنه بالفعل أبرم صفقة ضمنية، مع قرب عودة ديمبيلي للملاعب، لكن إصابته تضرب مخططات الجهاز الفني مجددا.

على جانب آخر أشادت صحيفة (موندو ديبورتيفو) بتألق نجم برشلونة الصاعد وصاحب الـ17 عاما، أنسو فاتي، بعد تسجيله لثنائية في ليفانتي بالليجا، ليصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية بالدوري الإسباني.

وذكرت الصحيفة أن فاتي أصبح يحطم الرقم القياسي تلو الآخر، بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في التشامبيونز ليج، في مرمى إنتر ميلان الإيطالي.

ولم يستعد برشلونة توازنه قبل أيام قليلة عن خوض “معمعة” دوري أبطال أوروبا، والتي ستبدأ بمواجهة نابولي في دور الستة عشر، ويقدم نتائج مهزوزة محليا أدت إلى تراجعه في ترتيب الليجا للوصافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى