صدام جديد بين ريال ويوفنتوس في دوري الأبطال.. وديربي إنجليزي بالانتظار

  • توووفه – وكالات

 

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أجريت قبل قليل بمدينة نيون السويسرية عن مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالي، في تكرار لنهائي نسخة العام الماضي.

بينما سيشهد ربع النهائي مواجهة ديربي إنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي.

في حين سيواجه برشلونة نظيره روما الإيطالي وسيلعب بايرن ميونخ أمام إشبيلية الإسباني.

وأجرى القرعة النجم الأوكراني السابق آندري شفيشينكو، لاعب ميلان وتشيلسي السابق وسفير نهائي التشامبيونز ليج هذا الموسم في كييف.

وتقام مباريات الذهاب خلال يومي 3 و4 أبريل الجاري، بينما تقام مباريات العودة في 10 و11 من نفس الشهر.

ويستضيف اليوفي، الذي انفرد مؤخرا بصدارة الكالتشيو سعيا للاحتفاظ باللقب، مباراة الذهاب أمام الريال، سعيا منه للانتقام بعد السقوط أمامه في نهائي نسخة العام الماضي 1-4 في كارديف.

كما يسعى فريق المدرب ماسيميليانو أليجري لمواصلة مشواره بالبطولة التي تأهل إلى النهائي مرتين في آخر ثلاثة مواسم، وذلك رغم تخطيه بصعوبة عقبة توتنهام الإنجليزي بالتعادل ذهابا على أرضه (2-2) والفوز في لندن (1-2).

بدوره يعد فريق العاصمة الإسبانية متمرسا في كيفية مواجهة مثل تلك الأدوار الإقصائية، بعد انتصارهم بجدارة على باريس سان جيرمان في ثمن النهائي بإجمالي (5-2) بفضل التألق المعتاد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسعيهم للفوز مجددا باللقب الأوروبي العريق للمرة الثالثة تواليا والـ13 في تاريخه.

ويعلم المدرب الفرنسي للفريق الملكي، زين الدين زيدان، أن التشامبيونز ليج هي البطولة الوحيدة التي يمكن أن يتوج بها هذا الموسم بعد تراجع حظوظه في الليجا وخروجه من الكأس.

أما ليفربول، الذي يصل لربع النهائي للمرة الأولى منذ حصده للقب آخر مرة في موسم 2004-2005، بعد تخطيه عن جدارة عقبة بورتو البرتغالي بالفوز عليه ذهابا بخماسية نظيفة في الدراجاو والتعادل سلبيا إيابا، فيصطدم بمانشستر سيتي، الذي ينفرد بصدارة مطلقة للبريميير ليج تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا.

ويسعى جوارديولا لقيادة السيتي للفوز باللقب الأول له في التاريخ بالتشامبيونز ليج وينبغي عليه تخطي “الريدز”، الفريق الوحيد الذي هزم فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل تألق خط هجومه المكون من صلاح وفيرمينو وماني، والذي يسعى لتكرار الانتصار عليه في الأنفيلد خلال لقاء الذهاب.

وتخطى سيتي بسهولة عقبة بازل السويسري بفوز ذهابا 0-4 رغم خسارته على ملعب الاتحاد إيابا 1-2، وكان قد هزم ليفربول في ملعبه بخماسية نظيفة بلقاء الدور الأول.

في حين سيستضيف برشلونة نظيره روما في موقعة ذهاب على الكامب نو تبدو سهلة لأبناء إرنستو فالفيردي خاصة مع تألق لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد الفريق لإقصاء تشيلسي في ثمن النهائي بتسجيله لثلاثة أهداف وصناعته للرابع من مجمل لقائي الدور (4-1).

ويقدم برشلونة موسما رائعا بتصدره لليجا بفارق ثماني نقاط عن أتلتيكو مدريد وتأهله لنهائي الكأس، سعيا منه لتحقيق الثلاثية التاريخية للمرة الثالثة.

أما روما، الذي يحل ثالثا في الكالتشيو بفارق كبير خلف يوفنتوس ونابولي، فاجتاز عقبة شاختار دونيتسك الأوكراني بصعوبة بفضل فارق الأهداف، بسقوطه ذهابا بهدفين لواحد، قبل أن يفوز على ملعبه بهدف نظيف لنجمه البوسني إدين دجيكو.

في حين سيستضيف إشبيلية، العائد لربع النهائي بعد غياب دام لعقود، نظيره بايرن ميونخ، وهو يتشبث بأمل إقصاء فريق كبير آخر بالبطولة، بعد صعوده على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بالفوز عليه في معقله أولد ترافورد بهدفين لواحد.

بينما استعاد بايرن ميونخ هيبته تحت قيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، آخر من توج معه باللقب، وأطاح بسهولة ببشكتاش التركي بالفوز عليه اجمالا (1-8) إضافة لاقترابه من التتويج بالبوندسليجا مجددا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى