الاتحاد الآسيوي يأجل المباريات الثلاث الاولى

(د ب أ)- توووفه

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تأجيل مباريات الأندية الصينية في الجولات الثلاث الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي أن في حالة إمكانية إقامة مباريات الأندية الصينية بحسب الجدول الأصلي، فستقام في موعدها المحدد سلفا، مما يعني إقامة تشيانجراي يونايتد التايلاندي مع بكين ستقام في الجولة الثانية يوم 18 شباط/فبراير 2020، وذلك لأن بكين يقيم حاليا معسكرا تدريبياً في كوريا الجنوبية وبالتالي فإنه غير خاضع لمعايير العزل الطبي.

وأشار الاتحاد الآسيوي أنه سيواصل العمل على مراقبة وضع انتشار فايروس كورونا عن قرب، حيث تم اقتراح إعادة جدولة مباريات الأندية الصينية لتقام في شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو 2020، وتم اقتراح إقامة مباريات دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا يومي 16 و17 حزيران/يونيو والإياب يومي 23 و24 حزيران/يونيو.

وتم الاتفاق على تحديد الموعد النهائي لتقييم الوضع بمدة 21 يوما قبل إقامة أي مباراة، وإذا تقرر عدم إمكانية إقامة المباراة حسب الموعد المقترح، فإن النادي المضيف يحتاج لترشيح ملعب محايد قبل 14 يوم على الأقل من موعد المباراة.

وجاء تنظيم الاجتماع الطاري استجابة لتأثير انتشار فايروس كورونا على دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا، والذي تم اعتباره حالة طبية طارئة على مستوى العالم من قبل منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أنه يوم 29 كانون ثاني/يناير الماضي تم تعديل مواعيد مباريات الأندية الصينية من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تقام أول ثلاث جولات خارج ملاعبها، ولكن بعد ذلك قامت بعض الحكومات ومن بينها أستراليا بوضع قيود جعلت من المستحيل سفر الأندية الصينية لخوض هذه المباريات.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: “اجتمعنا في ظروف صعبة من أجل إيجاد حلول تسمح لنا بإقامة مباريات كرة القدم مع ضمان حماية صحة وسلامة جميع اللاعبين والمسؤولين وأطراف اللعبة والجماهير”.

وأضاف: “نحن كذلك ندرك أن فيروس كورونا قضية أكبر من كرة القدم، ونتمنى لجميع المصابين أن يتعافوا بأسرع وقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى