السعودية تعلن تقدمها بطلب استضافة كأس آسيا

(د ب أ) – توووفه

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتزامه التقدم رسميا بطلب لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم المسابقة الرياضية الأكبر في قارة آسيا.

وسيتم تقديم ملف متكامل بكافة المتطلبات مدعما بالفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة على مدى العامين الماضيين وحظيت بكثير من التقدير والاهتمام العالميين بعد أن شهدت نجاحا كبيرًا وإقبالًا متزايدًا من كافة أقطار العالم.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل بهذه المناسبة أن التقدم بطلب الاستضافة جاء برغبة أكيدة في النجاح وبدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة لاستضافة أهم البطولات القارية، لافتا إلى أن الدعم اللامحدود من القيادات، والاهتمام الكبير من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رسمت خارطة الطموح لدينا في المنافسة على الاستضافة.

وفازت السعودية بلقب البطولة ثلاث مرات 1984 في سنغافورة ، و1988 بقطر ، و1996 بالإمارات، فيما حلت وصيفة للبطل ثلاث مرات أعوام 1992 باليابان ، و2000 بلبنان ، و2007 بإندونيسيا .

وأضاف :”نملك سجلا حافلا وإرثا فنيا كبيرا من المنجزات الآسيوية على صعيد المنتخبات والأندية، إذ يكتمل هذا الإرث الفني باستضافة البطولة الأكبر في القارة”.

وقال :”نأمل أن نقدم واقع المملكة العربية السعودية المشرق في الاستضافة، في ظل الدعم اللامحدود من قيادتنا ، لنواصل رحلة استضافة بلدنا للعديد من المناسبات الدولية في مختلف المجالات”.

واستضافت الإمارات النسخة الأخيرة للبطولة 2019 فيما ستستضيف الصين النسخة القادمة 2023 حيث يتم تدوير استضافة البطولة بين الشرق والغرب الآسيوي كل أربعة أعوام.

وأشار المسحل إلى أنه سيتم البدء بتكوين لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المشرفة للسعودية، وتحقيق الهدف المنشود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى