مواجهات متوازنة في دور الثمانية للكونفدرالية

(د ب أ) – توووفه

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) التي جرت اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة عن مواجهات متوازنة للفرق العربية المشاركة في البطولة القارية.
وجاءت القرعة على النحو التالي :
-زاناكوالزامبي مع بيراميدز المصري.
– النصر الليبي مع حسنية أغادير المغربي.
-المصري البورسعيدي مع نهضة بركان المغربي.
-إنيمبا النيجيري مع حوريا كوناكري الغيني.

وأسفرت قرعة قبل النهائي عن مواجهة الفائز من زاناكو وبيراميدز أمام الفائز من إنيمبا وحوريا على أن يكون الذهاب على ملعب الفريق الأول.

وستكون مواجهة قبل النهائي الأخرى بين الفائز من المصري ونهضة بركان أمام الفائز من النصر وحسنية أغادير على أن يكون الذهاب على ملعب الفريق الأول.

وقبل إجراء قرعة دور الثمانية، تم توزيع الفرق الصاعدة إلى مستويين، حيث تواجد في المستوى الأول الفرق المتصدرة لمجموعاتها بمرحلة المجموعات، وهي بيراميدز وحوريا وبركان وأغادير، في حين ضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على الوصافة وهي المصري والنصر وزاناكو وإنيمبا.

وتم اختيار ناد من المستوى الأول للعب مع ناد من المستوى الثاني ، بشرط ألا يكون الفريقان صعدا من نفس المجموعة للأدوار الإقصائية.

وتقام مباريات ذهاب دور الثمانية على ملاعب أندية المستوى الثانى في الأول من مارس القادم، فيما تجرى لقاءات العودة على ملاعب أندية المستوى الأول بعدها بأسبوع واحد.

ومن المقرر أن تقام جولة الذهاب في قبل النهائي في الثالث من مايو القادم، على أن تكون جولة الإياب بعدها بأسبوع، وتقام المباراة النهائية للمسابقة في لقاء واحد للمرة الأولى في تاريخ البطولة في 24 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى