الجيل المبهر يبرم اتفاقية شراكة مع أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم

(د ب أ)-توووفه

أبرم برنامج الجيل المبهر اتفاقية شراكة وتعاون مع أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم (UCFB) بهدف تعزيز التأثير الإيجابي الذي حققته مبادرات كرة القدم من أجل التنمية التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك في إطار جهود تتطلع لتوفير فرص تعليمية وبحثية جديدة لأعضاء هيئة التدريس وطلبة أكاديمية التعليم العالي التي تتخذ من لندن مقراً لها.

وفي إطار هذه الشراكة بين الجيل المبهر وأكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم (UCFB)، المعروفة عالمياً والمتخصصة في التعليم الرياضي والتي لها مقار جامعية في استاد ويمبلي واستاد الاتحاد، سيُسخر طلبة أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم (UCFB) مبادئ وأنشطة مبادرة كرة القدم من أجل التنمية لمعالجة قضايا اجتماعية في مختلف دول العالم. علاوة على ذلك، سيسعى الطرفان لابتكار سبل جديدة لتطوير مسارات وفرص تعليمية للمشاركين والمستفيدين تحت مظلة برنامج الجيل المبهر. ستمتد هذه الشراكة لأربعة أعوام بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عام 2022.

وقد بدأ هذا التعاون عام 2019 بزيارة قام بها السيد مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي لبرنامج الجيل المبهر، لاستاد ويمبلي الشهير لإلقاء محاضرة أمام طلبة أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم (UCFB)، تلى ذلك زيارة الدكتور ليو واتكينز من الأكاديمية لدولة قطر للإسهام في إعداد تقرير حول المخرجات التعليمية لمهرجان الجيل المبهر للشباب 2019. وسيتم بمجرد الانتهاء من إعداد التقرير مشاركته مع كافة المشاركين الذين أسهموا في إنجاح المهرجان بنسخته الأولى من قطر و24 دولة حول العالم.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال السيد ناصر الخوري، مدير البرامج في برنامج الجيل المبهر: “إن الشراكة مع مؤسسة تعليمية مرموقة معنيّة بكرة القدم مثل أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم (UCFB)، تتيح لنا توسيع نطاق أنشطة الجيل المبهر وتحليل مدى تأثيره على المستفيدين وتعزيز المساعي الرامية إلى تطوير مسارات تعليمية مبتكرة وممتعة للشباب والأطفال الذين يكتسبون العديد من المهارات الحياتية الأساسية من خلال مبادرة كرة القدم من أجل التنمية”.

وأضاف الخوري: “نتطلع إلى إبرام شراكة ديناميكية تشهد تبادل المعرفة والخبرات حول موضوعات الإرث وكرة القدم من أجل التنمية والتعليم في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم مونديال قطر 2022 وما بعده”.

من جانبه، صرح السيد بريندان فلود، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم (UCFB) قائلاً: “يسعدنا أن تتضافر جهودنا مع جهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث للإسهام في نشر أنشطة وقيم برنامج الجيل المبهر. ستسهم عمليات تبادل المعرفة والأفكار في تمكين طلبتنا من رؤية أحد جوانب عملية التخطيط لاستضافة كأس العالم والجهود الجبارة التي تُبذل خلف الكواليس في إطار الإعداد والتجهيز للأحداث والمشاريع التي تتم بعيداً عن الاستادات المستضيفة للبطولة الكروية العالمية”.

يُذكر أن برنامج الجيل المبهر يسعى لتعزيز البنية التحتية لكرة القدم، وتقديم برامج شاملة لدعم مبادرة كرة القدم من أجل التنمية، وتمكين الشباب ليصبحوا قادة فاعلين في مجتمعاتهم مستقبلاً. وحتى الآن، نجح البرنامج في الوصول إلى 500000 مستفيد من كافة أنحاء العالم، ويتطلع هذا البرنامج الرائد للوصول إلى مليون فرد بحلول نوفمبر 2022، أي تزامناً مع إطلاق أولى صافرات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق