مواجهة مرتقبة بين الترجي والزمالك بالسوبر الأفريقي 

الدوحة-توووفه

تتواصل الاستعدادات في الدوحة لاستضافة مباراة كأس توتال CAF السوبر الإفريقي الجمعة المقبل بين الترجي الرياضي التونسي، الفائز بلقب توتال CAF دوري الأبطال، والزمالك المصري، المتوّج بلقب بطولة توتال CAF  كأس الكونفيدرالية، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً على أرضية استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي.

وكانت جولة الكأس الخاص بالبطولة قد انطلقت الأسبوع الماضي من برج البدع، مقر أسرة كرة القدم القطرية المتمثلة بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، لينتقل الكأس بعدها إلى نادي قطر الرياضي، ثم خلال عطلة نهاية الأسبوع في مجمّع الدوحة فيستيفال سيتي وعدد من المواقع الأخرى، كما تواصلت الجولة صباح اليوم في عدد من مدارس الدوحة.

من جانب آخر، جرى بيع أكثر من 11 ألف تذكرة للمباراة التي تعد من بين أهم بطولات كرة القدم الإفريقية على مستوى الأندية، وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، في فئتين بسعر 20 و50 ريالاً قطرياً.

وتستضيف قطر مباراة كأس توتال CAF السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي، بعد توقيع كل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تنص أيضاً على استضافة الدوحة نسختي 2021 و 2022 من البطولة ذاتها.

وفي تصريح له حول استضافة المباراة، قال السيد خالد النعمة، مدير الاتصال في اللجنة المحلية المنظمة لمباراة كأس توتال CAF السوبر الإفريقي: “تسرّنا استضافة مباراة كأس توتال CAF السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، والترحيب ببطلي القارة الإفريقية في الدوحة للمنافسة على لقب البطولة التي تحظى بمكانة خاصة لدى أندية القارة”.

وأضاف النعمة: “نتطلع إلى الترحيب بالناديين العريقين، واستقبال مشجعيهما من أنحاء قطر وخارجها في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الذي استضاف النسخة الماضية من البطولة التي حققت نجاحاً مبهراً، ونثق أن هذه النسخة من كأس توتال CAF السوبر الإفريقي ستحقق نجاحاً باهراً كما سابقتها”.

ويشارك كل من نادي الزمالك المصري ونادي الترجي الرياضي التونسي في كأس توتال CAF السوبر الإفريقي للمرة الخامسة. وفيما يطمح الزمالك لإحراز لقبه الرابع، حيث فاز بلقب البطولة أعوام 1994 و1997 و2003، يتطلع الترجي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، حيث فاز بلقبه الوحيد في البطولة عام 1995.

ويلعب الترجي للمرة الرابعة في بطولة تستضيفها الدوحة خلال أقل من عام، فإلى جانب مباراة كأس توتال CAF السوبر الإفريقي العام الماضي، والتي خسرها بهدف لهدفين لصالح نادي الرجاء المغربي بحضور أكثر من 18 ألف مشجّع، فاز الفريق في العام ذاته ببطولة كأس السوبر التونسي على حساب النادي البنزرتي في استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالدوحة. وفي ديسمبر الماضي، شارك الترجي في منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019، وجاء في الترتيب الخامس بعد فوزه على نادي السد القطري في استاد خليفة الدولي.

يشار إلى أن بطولة كأس السوبر الإفريقي انطلقت بنخستها الأولى عام 1993، وينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF). ومنذ انطلاق نسختها الأولى، فازت باللقب أندية تمثل تسع دول هي مصر، والكونغو الديمقراطية، والمغرب، وتونس، ونيجيريا، وساحل العاج، وجنوب إفريقيا، وغانا، والجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى