هل يكون الغساني صاحب الرقم 12 في أبطال آسيا؟

توووفه- وليـد العبـري

يخوض اليوم سباهان أصفهان الإيراني مواجهة بضيافة العين الإماراتي لحساب المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2020 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ويتواجد ضمن قائمة الفريق الإيراني الآسيوية مهاجم المنتخب العماني محسن الغساني ومن المتوقع ظهوره في هذه الأمسية.

ولعب الغساني لأول مرة بقميص سباهان الخميس الماضي أمام نفط مسجد سليمان، وفي حال مشاركته اليوم سيكون اللاعب العماني الثاني عشر الذي يشارك في تاريخ البطولة منذ تدشينها قبل 17 عاما.

وهنا نستعرض مشاركات اللاعبين العمانيين الـ 11 السابقة في البطولة، أحمد مبارك كانـو كان من أوائل العمانيين وأصغرهم مشاركة في هذه البطولة من خلال نسخـة 2005 وبالتحديد من دوري المجموعات أمام العين الإماراتي.

محمد ربيع قائد المنتخب السابق والذي يعد من أفضل المدافعين في تاريخ الكرة العمانية انتقل صيف 2005 للسد القطري مع رفيق دربه خليفـة عايل، وشارك محمد ربيع في دوري أبطال آسيا بقميص السد في عدة نسخ متواصلـة، بينما زميله خليفة عايل لم يكن محظوظا بسبب تواجد ربيع كلاعب آسيوي بالقائمـة بالإضافـة لثلاثـة محترفيـن.

فوزي بشيـر ومحمد مبارك الهنائي أيضا لعبا في هذه البطولـة مبكرا وتحديدا في نسخـة 2006 بقميص القادسية الكويتـي في الأدوار النهائيـة من تلك البطولة.

ولعب طلال خلفان في البطولة أيضا بقميص العربي الكويتي في نسخة 2006 ضمن المجموعة التي ضمت أيضا الشباب السعودي والسد القطري والقوة الجوية العراقي،
شارك أحمد حديد في هذه البطولة بقميص الاتحاد السعودي في ثلاث نسخ متتالية بدءا من 2009 حيث لعب أمام الاستقلال الإيراني في جدة وسجل في نصف نهائي تلك النسخـة أمام ناجويا الياباني، قبل أن يخسر أمام بوهانج ستيلرز الكوري في النهائي 2-1.

وشارك حسن مظفر في دوري أبطال آسيا بنسخـة عام 2010 حينمـا دافع عن ألوان الوحدة الإماراتـي، وبالرغم من أن تجربة مظفر لم يكتب لها كامل النجاح مع الوحدة إلا أنه شارك عام 2010 في المجموعـة التي ضمت آنذاك زوب آهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكي واتحـاد جدة السعودي.

ومع الاتفاق عام 2012 جلس مظفر في مقاعد الاحتياط بملحق التأهل للبطولـة أمام الاستقلال والتي انتهت بفوز الأخير 3-1،

ولعب عماد الحوسنـي للعديد من الأندية الخليجيـة وخاض تجربة في الدوري البلجيكـي، وانتظر طويلا حتى يلعب في دوري أبطال آسيـا، حيث بدأ المشاركة في هذه البطولة من بوابـة الأهلي السعـودي عبر نسختي 2012 و2013، وهو أكثر لاعب عماني سجل في هذه البطولـة برصيد 8 أهـداف وزعها بالتساوي على المشاركتين، ووصل للنهائي عام 2012 قبل أن يخسر أمام أولسان هايونداي الكـوري.

وشارك الثنائي محمد المسلمي وحارب السعدي في دوري أبطال آسيا بنسخة 2018، بقميص الجزيرة الإماراتي، وفي ذات النسخة أيضا شارك الحارس علي الحبسي مع الهلال السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق