إيفانكوفيتش: باب المنتخب مفتوح للجميع

توووفه- محمد مبارك

عقد مدرب المنتخب العماني برانكو إيفانكوفيتش اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم، للإعلان عن قائمة الأحمر لخوض معسكر داخلي في الفترة من 16 وحتى 18 فبراير الجاري ضمن الاستعدادات للجولة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وأمم آسيا 2023.

وقال ايفانكوفيتش إن الأسبوع المقبل سيكون أول معسكر له مع قائمة المنتخب المختارة التي تضم 26 لاعبا منهم لاعبون جدد، مؤكدا: “سنمضي الأيام الثلاثة الأولى في التعرف على إمكانيات اللاعبين، في هذا المعسكر لن يتم استدعاء لاعبي الفرق التي تمتلك استحقاقات كالنهضة وعبري وظفار والعروبة، وكذا الحال بالنسبة لظفار في المعسكر الثاني نظرا لتواجدهم في كأس الاتحاد الآسيوي”.

إيفانكوفيتش

وأضاف الكرواتي: “المعسكر الثاني أيضا سيكون قصيرا لتجريب عدد آخر من اللاعبين، وسيضم حوالي 35 لاعبا، وبعدها يتم اختيار القائمة النهائية لخوض المباريات في التصفيات الآسيوية والمونديال”

وأشار برانكو إلى أن اختيارات اللاعبين مبنية على متابعته لأكثر من 6 مباريات بالجولات الماضية للدوري وزيارات للأندية والجلوس مع المدربين.

وأكد: “نريد أن نقول من خلال المعسكر الأول إن الباب مفتوح للجميع، وفي المعسكر الثاني سنتعمق في فهم اللاعبين لطريقتي بإدارة الجوانب الفنية.”

وفيما يتعلق بجولاته الماراثونية حول الأندية قال: “تابعت مجموعة من المباريات خاصة ظفار والسيب، يمتلكان مجموعة من اللاعبين المهمين، مقتنع بوجود لاعبين جيدين نستفيد منهم في المنتخب، هناك لاعبون متميزون شاهدتهم مع أنديتهم، لكنني أريد مشاهدتهم على أرض الواقع، صحيح أن المعسكر قصير ولكن عند عودتهم لأنديتهم سأستمر في متابعتهم”.

واختتم: “أعرف العديد من اللاعبين الذين ينشطون خارج عمان ولكن هذين المعسكرين ليسا من أيام الفيفا لكي يتم استدعاؤهم، 99% من اللاعبين سيتواجدون معنا في المستقبل”.

وتضم قائمة الأحمر: أحمد الرواحي وباسل الرواحي ومحمد رمضان العامري وعبدالعزيز الغيلاني وأمجد الحارثي وحاتم سلطان الروشدي (السيب)، وإبراهيم صالح المخيني وغانم الحبشي وعمر عادل أحمد (النصر)، ومحمد الذيب البوسعيدي وأرشد العلوي وعبدالله المشايخي (عمان)، وحسني مبارك الهنائي ويونس دهيم الريامي وخالد الهاجري (بهلاء)، وسعود علي الحبسي وعبس الهشامي (مسقط)، ووجدي اللمكي وخليفة الجهوري (صحم).

وعبدالمجيد سعيد شماس (الاتحاد) وعمران الحيدي (فنجاء) وحسن أحمد العجمي (صحار)، وعمار الرشيدي (السويق)، وأيمن البريكي ومحمد مبارك الغافري وأحمد سعيد السيابي (الرستاق).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى