غرامة على شالكه بسبب الإهانات العنصرية

(د ب أ)- توووفه 

أصدرت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، في فرانكفورت اليوم الثلاثاء حكما يقضي بفرض غرامة مالية على نادي شالكه بعد الإهانات العنصرية التي وجهتها جماهيره إلى جوردان تورونارايجا مدافع هرتا برلين في مباراة كأس ألمانيا.

وكان تورونارايجا تعرض للإساءة العنصرية عدة مرات خلال المباراة التي أُقِيْمَتْ في الرابع من الشهر الجاري، حيث كان قطاع من جماهير شالكه يطلق أصوات القردة نحو اللاعب الأسمر البشرة.

وهددت لجنة المراقبة في الاتحاد الألماني بمزيد من العقوبات في حال تكررت هذه الإساءة العنصرية.

وحسب معلومات وردت إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن اللجنة والمحكمة لم يتوافر لديهما تسجيلات صوتية أو مرئية تثبت العبارات العنصرية، وهي مشكلة حدثت في قضايا مشابهة في دول أوروبية أخرى.

غير أن القاضي الذي كان ينظر القضية منفردا رأى أن تسلسل الوقائع لإثبات الواقعة كان واضحا، كما رأى أن أقوال تورونارايجا وزملائه في هرتا كانت ذات مصداقية، كما يُعْتَقَد أن شالكه لم ينف الاتهامات وتعرف على قطاع الجماهير الذي أطلق الصيحات.

وكان شالكه قد اعتذر علانية عن الواقعة وأعلن أنه سيجري تحقيق للكشف الكامل عن ملابساتها، كما باشرت الشرطة التحقيق في الواقعة، وقد حرر تورونارايجا/22 عاما/ محضرا لدى الشرطة بخصوص هذه الواقعة.

وبمقدور شالكه أن يخصص ما يصل إلى 16 ألف يورو من العقوبة المفروضة لإجراءات محددة لمكافحة العنصرية والتمييز وهي الإجراءات التي يتعين على النادي أن يقدم ما يثبت تنفيذه لهذه الإجراءات إلى الاتحاد الألماني لكرة القدم في موعد أقصاه 30 ايلول/سبتمبر 2020.

وقد قبل النادي بالحكم ومن ثم أصبح ساري المفعول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى