اللجنة العليا تفتتح ثلاث حدائق عامة تزامنا مع اليوم الرياضي بقطر

الدوحة-توووفه

افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ثلاث حدائق عامة في كل من المنطقة المحيطة باستادي البيت والجنوب وموقع محطة الإرسال السابقة الواقعة في شارع الوحدة بمحاذاة معسكر التدريب، وذلك خلال فعاليات اليوم الرياضي للدولة الشهر الجاري. ويؤكد افتتاح هذه الحدائق التزام قطر بالاستفادة من استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ في تشجيع أفراد المجتمع على انتهاج أنماط حياة صحية، الأمر الذي يُجسد الإرث الاجتماعي القيّم الذي تتطلع الدولة إلى تركه من استضافة هذا الحدث الكروي لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتضم الحدائق الجديدة منطقة ألعاب للأطفال، وملاعب تنس وسلة، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، ومساحات مفتوحة تضم أجهزة لممارسة التمارين الرياضية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال سعادة السيد حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: “يسعدنا افتتاح ثلاث حدائق عامة تزامناً مع اليوم الرياضي للدولة. وغني عن القول، ستُسهم هذه الحدائق في دعم المجتمعات المحلية عبر توفير مساحات واسعة مفتوحة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية. وبدورنا، نفخر بهذه الخطوة التي تجسّد جانباً من إرث مونديال قطر 2022 قبل أقل من ثلاثة أعوام على انطلاق منافسات البطولة”.

وبمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر، استضافت الحديقة العامة في المنطقة المحيطة باستاد البيت أنشطة استقطبت العامة وموظفين من أسرة كرة القدم القطرية ومشاركة موظفي اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، ومؤسسة أسباير زون.

كما جرى توجيه دعوة لأفراد المجتمع المحلي للاستمتاع بالمرافق الجديدة التي تضمها كل من حديقة استاد الجنوب، وحديقة محطة الإرسال سابقاً الواقعة في شارع الوحدة.

بدوره، قال المهندس ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني للمشاريع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “يُجسد افتتاح الحدائق العامة التزامنا بضمان استفادة الأجيال الحالية والمقبلة من مشاريع البنية التحتية المرتبطة باستضافة المونديال، وقد جاءت هذه الخطوة بعد إجراء نقاشات مع المجتمعات المحلية للتعرف على تطلعاتهم واحتياجاتهم قبل تلبيتها”.

يُشار إلى أن استاد الجنوب أصبح ثاني الاستادات جاهزية لاستضافة مباريات مونديال 2022 عندما شهد في مايو 2019 نهائي كأس الأمير، بينما سيجري افتتاح استاد البيت، الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، في وقت لاحق من العام الجاري.

من جانب آخر، استضاف معسكر إرسال لملاعب التدريب حصص تدريب نادي الهلال السعودي خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™ في ديسمبر الماضي، كما يستضيف مباريات في نسخة هذا العام من بطولة كأس العمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق