أتالانتا يتسلح بالثقة والحذر والهجوم القوي

(د ب أ)- توووفه

عندما يستضيف أتالانتا الإيطالي فريق بلنسية الإسباني غدا الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، سيكون هدف الفريق الإيطالي هو مواصلة المغامرة في أول مشاركة له بدوري الأبطال.

ويبرز أتالانتا ضمن أفضل الفرق التي تقدم أداء متميزا الآن في الدوري الإيطالي حيث يتمتع الفريق بالسرعة والصرامة والقدرة على هز شباك المنافسين.

ويتطلع أتالانتا الآن إلى استعراض كل ما لديه من إمكانيات وقوة مع بدء فعاليات الأدوار الفاصلة بدوري الأبطال أملا في مواصلة التقدم بالبطولة التي يخوضها للمرة الأولى في تاريخه.

وعاد أتالانتا إلى دوري الدرجة الأولى بإيطاليا في 2011 ثم أسقط عن نفسه عباءة الفريق المغمور الذي ينافس من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى فقط لينجح في أيار/مايو الماضي في حجز مكانه بدوري الأبطال الأوروبي من خلال مركزه المتقدم في الدوري الإيطالي بنهاية الموسم.

وكان الفريق خرج من دور ال32 في مسابقة الدوري الأوروبي في موسم 2017-2018 كما فشل في اجتياز الأدوار الفاصلة للمسابقة في الموسم الماضي.

وكان الفريق شارك مرتين في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

ويخوض أتالانتا مبارياته الدولية على استاد “سان سيرو” العريق في مدينة ميلانو نظرا لأن استاد “جيويس” الخاص بالفريق، والذي يخضع لعملية التجديد حاليا، لا يطابق معايير الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وينتظر أن يحضر في المدرجات غدا نحو 40 ألف مشجع وهو ما يماثل ضعف سعة استاد “جيويس” الخاص بالفريق.

وكانت نتائج الفريق على استاد “سان سيرو” خلال دور المجموعات لدوري الأبطال شهدت فوزه في مباراة واحدة وخسر مباراة واحدة كما تعادل في مباراة وكانت بنتيجة (1-1) أمام مانشستر سيتي الإنجليزي متصدر المجموعة.

وقال الأرجنتيني أليخاندرو جوميز قائد فريق أتالانتا بعد الفوز (2-1) على روما في الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع: “هدفنا هو التأهل لدوري الأبطال بالموسم المقبل. قطعنا اليوم خطوة جديدة على طريق الحفاظ على المركز الرابع بالدوري الإيطالي (الذي يتأهل صاحبه لدوري الأبطال الموسم المقبل)”.

ويلعب جوميز لفريق أتالانتا منذ 2014.

ووسع أتالانتا الفارق الذي يفصله عن روما صاحب المركز الخامس إلى ست نقاط.

وقال جامبييرو جاسبريني المدير الفني لأتالانتا ، والذي تولى المسؤولية في 2016: “الفريق بذل قصارى جهده عندما احتاج للعودة في اللقاء بعد تقدم روما بهدف، وحقق اللاعبون الفوز في المباراة”.

ويتعين على بلنسية أن يتوخى الحذر في مباراة الغد التي يواجه فيها الفريق الأعلى تهديفا في الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث سجل 63 هدفا في 24 مباراة خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وكان الفريق سجل 77 هدفا في 38 مباراة خاضها بالمسابقة في الموسم الماضي.

ويتصدر جوسيب إلسيتش قائمة هدافي الفريق في الدوري المحلي برصيد 14 هدفا حتى الآن مقابل 12 هدفا لزميله لويس مورييل وثمانية أهداف لزميلهما دوفان زاباتا علما بأن الأخير شارك في 12 مباراة فقط بعدما أبعدته الإصابة عن المشاركة في مباريات عدة.

ويتسم الهجوم بأنه أقوى خطوط الفريق الذي يعتمد على السرعة والضغط القوي على لاعبي المنافس بطول الملعب.

ويرى الفرنسي جيوفري كوندوجبيا لاعب خط وسط بلنسية أن فرص الفريقين في اجتياز هذه المواجهة بدور الستة عشر متكافئة بنسبة 50 بالمئة لكل منهما.

وكان اللاعب انتقل إلى بلنسية في 2017 بعد موسمين في صفوف اتنتر ميلان الإيطالي.

وقال كوندوجبيا في تصريحات إلى صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الرياضية: “ربما نمتلك خبرة أكبر بدوري الأبطال ولكن مخاوف وقلق أتالانتا ستكون أقل حيث يخوض فعاليات البطولة للمرة الأولى ويرغب في التقدم بأدوارها النهائية”.

وأضاف: “يجب أن نحاول تقديم مستويات جيدة في استاد سان سيرو الذي أعشقه بالفعل والذي سيعيد لي ذكريات رائعة”.

وخسر بلنسية، الذي يحتل المركز السابع بالدوري الإسباني حاليا، نهائي دوري الأبطال في كل من 2000 و2001. ومنذ ذلك الحين، شارك الفريق في البطولة تسع مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى