بليسكوفا تتأهل لدور الثمانية ببطولة دبي

(د ب أ)-توووفه

صعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثالثة على العالم، إلى دور الثمانية ببطولة دبي للتنس بعدما تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و6-2 اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الستة عشر.

وتفوقت بليسكوفا بذلك على ملادينوفيتش 4-2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بين اللاعبتين، وبينها المباراة التي انتهت بفوز بليسكوفا في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير الماضي.

وفي ظل درجات حرارة بلغت 30 درجة مئوية، استغرقت بليسكوفا 67 دقيقة للتغلب على منافستها الفرنسية.

وقالت بليسكوفا التي سبق لها الوصول إلى نهائي بطولة دبي في عام 2015: “التقينا مؤخرا في أستراليا، لذلك اعرف قليلا مايمكنني أن اتوقعه، والطريقة التي يفترض اللعب بها، كانت لدي خطة جيدة لمباراة اليوم وقد نجحت.”

وأضافت: “اعشق هذه الأجواء، أحب اللعب في النهار وتحت الشمس، واعتقد أن الإيقاع يكون سريعا وهو ما يصب لصالح الأداء.”

وتابعت: “اعتقد أنني قدمت حتى الآن بداية جيدة في الموسم، فقد تغلبت على لاعبات بارزات في البداية، وهو أمر دائما ما يحمل أهمية.”

وتلتقي بليسكوفا، المصنفة الثانية للبطولة، في دور الثمانية الفائزة من مباراة الكازاخستانية إلينا رايباكينا والتشيكية كاترينا سينياكوفا.

وتخوض بليسكوفا مباراة أخرى اليوم، في منافسات الزوجي، حيث تلعب إلى جانب شقيقتها التوأم كريستينا، أمام الثنائي الذي يضم الأمريكية هايلي كارتر والبرازيلية لويزا ستيفاني.

كذلك صعدت الأمريكية جينيفر برادي إلى دور الثمانية بعدما حققت انتصارا مثيرا وتغلبت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 4-6 و6-4 و6-1، وذلك بعد أن فجرت برادي مفاجأة في الدور الأول بالفوز على ايلينا سفيتولينا المتوجة باللقب مرتين والمصنفة الثالثة للبطولة.

وتلتقي برادي في دور الثمانية، الفائزة في المباراة بين الغسبانية جاربين موجوروزا والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق