الأهلي يثأر ويتأهل للدور قبل النهائي

(د ب أ) – توووفه

صعد الأهلي إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه ماميلودي صن داونز (1-1) اليوم السبت على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي على منافسه الجنوب أفريقي (2-0) باستاد القاهرة يوم السبت الماضي، وبذلك تأهل الأهلي فائزا بنتيجة إجمالية (3-1).

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 21 بهدف سجله ليبوهانج مابوي لاعب صن داونز الجنوب أفريقي بالخطأ في مرمى فريقه، ثم أدرك الأوروجوياني جاستون سيرينو التعادل لصن داونز في الدقيقة 26 .

ويلتقي الأهلي في الدور قبل النهائي، الفائز في مواجهة دور الثمانية بين النجم الساحلي التونسي والوداد الرياضي المغربي، والتي تحسم عبر مباراة الإياب اليوم في تونس، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوداد على أرضه (2-0).

وتقدم الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، خطوة جديدة نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2013.

وانتزع الأهلي بطاقة التأهل في جنوب أفريقيا ليثأر بذلك من منافسه صن داونز الذي سبق أن حقق انتصارا تاريخيا (5-0) على الأهلي في الدور نفسه من البطولة الأفريقية في الموسم الماضي.

وجاء التعادل في مباراة اليوم ليستمر الغياب الطويل لانتصارات الأهلي في جنوب أفريقيا، حيث لم يحقق الأهلي بذلك أي انتصار في 12 مباراة خاضها خارج ملعبه مع أندية جنوب أفريقيا في مختلف المسابقات القارية والتي بدأت قبل 19 عاما أمام صن داونز، بينما حقق بذلك ستة تعادلات وتلقى ست هزائم.

وخلال اللقاءات الـ11 الماضية، أحرز لاعبو الأهلي خمسة أهداف فقط، كان آخرها بتوقيع نجمه المعتزل محمد أبوتريكة في نهائي نسخة المسابقة عام 2013، بينما منيت شباكه بـ13 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى