الجولة التاسعة والعشرين من الليجا.. 10 أرقام مثيرة

  •  (إفي) – توووفه 

 

شهدت الجولة التاسعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني “ليجا”، عشرة أرقام مثيرة نستعرضها في هذا التقرير:

1- برشلونة يحلق في الصدارة:

حلق برشلونة بصدارة الدوري بفارق 11 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مدريد، بفوز بثنائية نظيفة على ملعبه أمام أتلتيك بلباو، وسقوط “الروخيبلانكوس” على ملعب فياريال بهدفين لواحد.

ومرة أخرى يتسع الفارق بين الفريقين، مثلما كان في الجولتين العشرين والحادية والعشرين، ليصبح البرسا قريبا من استعادة اللقب وذلك قبل تسع جولات على ختام المسابقة.

2- فالفيردي دون هزيمة:

وسع فريق برشلونة بانتصاره على بلباو بثنائية نظيفة سلسلة اللاهزيمة له في مسابقة الدوري المحلي إلى 29 مباراة تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي.

وأصبح فالفيردي على بعد مباراتين فقط من الوصول لرقم مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا و 3 عن رقم ألبرتو أورمايتشيا مع ريال سوسييداد.

3- جريزمان ينهي صومه أمام فياريال:

سجل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدف فريقه الوحيد أمام فياريال من ركلة جزاء، ليعد الأول له على ملعب “الغواصات الصفراء”، لا سيراميكا.

ويعد الهدف هو الأول لجريزمان أمام فياريال، بعد 15 مباراة خاضها بقميص أتلتيكو وفريقه السابق ريال سوسييداد.

4- كريستيانو ينطلق كالصاروخ:

بتسجيله سوبر هاتريك في مرمى جيرونا، يصعد النجم البرتغالي لريال مدريد، كريستيانو رونالدو بسرعة الصاروخ للصراع على قمة هدافي الليجا “بيتشيتشي”.

وأصبح رصيد “الدون” من الأهداف في المسابقة 22 هدفا، ليبتعد بفارق ثلاثة أهداف فقط عن غريمه الأرجنتيني ومتصدر الجدول، ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وتفوق على المهاجم الأوروجوياني للبلوجرانا، لويس سواريز (21 هدفا).

5- فالنسيا يقترب من الكمال:

حقق فالنسيا في الجولات السبع الماضية ستة انتصارات وتعادل، ليواصل الصراع بكل ما أوتي من قوة على احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى بالليجا والتي تؤهل مباشرة الموسم المقبل لدوري الأبطال.

وبفوزه على ألافيس بثلاثة أهداف لواحد يكون فريق “الخفافيش” قد استعاد عافيته بسبع جولات رائعة وذلك بعد السقوط في فخ الهزيمة لثلاث جولات متتالية وليحتل المركز الرابع، المؤهل للدور التمهيدي بالتشامبيونز ليج بفارق نقطة خلف ريال مدريد الثالث.

6- إشبيلية وريال سوسييداد يتلقيان صفعتين متتاليتين:

مني إشبيلية بهزيمة ثانية له على التوالي في الدوري بسقوطه أمام ليجانيس في ملعب بوتاركي بهدفين لواحد، ليحل في الترتيب السادس بـ45 نقطة.

أما سوسييداد فسقط في ملعبه أنويتا أمام خيتافي بنفس النتيجة ليقدم أسوأ نتائج له منذ ست سنوات، حيث يحل في الترتيب الخامس عشر.

7- إسبانيول ينهي سلسلة اللاهزيمة:

سقط إسبانيول أمام ريال بيتيس في ملعب بينيتو فيامارين بثلاثية نظيفة لينهي بذلك سلسلة امتدت لسبع مباريات متتالية دون خسارة، لم يحققها فريق آخر في الفترة الأخيرة سوى برشلونة قبل خوض الجولة الماضية.

ويحتل الفريق الكتالوني رغم تلك النتائج الترتيب الـ14 في جدول الليجا برصيد 35 نقطة.

ولم يخسر فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس منذ 28 يناير الماضي، ومنذ ذلك الحين حقق خمسة تعادلات وانتصارين.

8- ليفانتي يبتعد عن الهبوط:

بانتصاريه على خيتافي وإيبار وتعادله قبلهما أمام إسبانيول، ابتعد ليفانتي عن منطقة الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة ليرتفع الفارق بينه ولاس بالماس صاحب المركز الثامن عشر إلى ست نقاط.

وحقق ليفانتي طفرة على مستوى النتائج منذ وصول باكو لوبيز، محققا انتصارين متتاليين للمرة الاولى في الليجا منذ ثلاثة أعوام.

9- ديبورتيفو يحقق أسوأ نتائج على أرضه:

بتعادله أمام لاس بالماس بهدف لمثله في ملعب ريازور، يواصل ديبورتيفو لاكورونيا معاناته باحتلاله للمركز التاسع عشر وقبل الأخير ليصبح قريبا من توديع الأضواء.

ولم يفز الفريق الجاليثي في الليجا منذ 14 جولة، منها سبعة على أرضه، في أسوأ نتائج له بالبطولة.

10- مالاجا يحصد نقطة أخيرا:

حصد مالاجا أخيرا نقطة من ملعب سيلتا فيجو، بعد سبع هزائم متتالية، و14 جولة متتالية دون انتصار.

ويحقق مالاجا أسوأ أرقام له في تاريخ دوري الدرجة الأولى بحصده لـ14 نقطة فقط طوال 29 جولة ليقبع في المركز العشرين والأخير (21 هزيمة و5 تعادلات و3 انتصارات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى