توقعات حول حسم الدوري الإيطالي

(د ب أ) –توووفه

تشير توقعات إلى أن من المحتمل أن يفكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في إقامة أدوار فاصلة لتحديد الفائز بلقب الدوري المحلي، أو إلغاء الموسم الذي سوف يتوقف حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل، بعد أن شددت الحكومة الإيطالية اجراءاتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا(كوفيد – 19″.

وحدد الاتحاد الإيطالي، اليوم الثلاثاء، يوم 23 من الشهر الجاري موعدا لمناقشة مستقبل الدوري لهذا الموسم.

وذكر الاتحاد أنه ربما يكون من الممكن انهاء الدوري يوم 31 أيار/مايو، بعد اسبوع من الموعد الرئيسي، إذا استأنفت المسابقة بعد يوم 3 نيسان/أبريل.

وهناك خيار آخر وهو انه من الممكن منح لقب الدوري للفريق الذي يتصدر جدول الترتيب وقت توقف المسابقة بشكل رسمي.

وفي حالة أي تمديد للموسم ، سوف يتعين على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يدخل في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على ضوء الحقيقة التي مفادها أن بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) سوف تبدأ يوم 12 حزيران/يونيو المقبل وسوف تكون المباراة الافتتاحية في روما.

ومن الممكن أن تستأنف الدوريات الأدنى بشكل أسهل في الأشهر المقبلة.

وعلى المستوى الدولي، ستقام المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الإيطالي بنظيره الألماني في مدينة نورنبرج يوم 31 من الشهر المقبل بدون جمهور.

وسيكون المنتخب الإيطالي على موعد مع مباراة أخرى بعدها بأربعة أيام أمام المنتخب الإنجليزي في ويمبلي، ومباراتين وديتين على أرضه أمام سان مارينو يوم 29 أيار/مايو في كالياري ويوم 29 من ذات الشهر أمام التشيك في بولونيا يوم 4 حزيران/يونيو.

يذكر أن إيطاليا أحد ى الدول الـ12 التي تستضيف نهائيات بطولة أمم أوروبا التي تقام خلال الفترة من 12 حزيران/يونيو إلى 12 تموز/يوليو المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى