فليك يطالب بحق الفيتو

(د ب أ)- توووفه

طالب هانزي فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، بأن يكون للمدير الفني حق الاعتراض في انتقالات اللاعبين في ناديه.

وفي تصريحات لصحيفة “شبورت بيلد” الألمانية، قال فليك (55 عاما): “ثمة نقطتان مهمتان من وجهة نظري، الأولى هي أنه يجب أن يكون للنادي فلسفة تتعلق بالطريقة التي يريد أن يلعب بها كرة القدم وبما نسعى من أجله، ولهذا يتم إحضار المدير الفني الذي يُوْثَق في أنه سينفذ هذه الفلسفة”.

وأضاف فليك: “والنقطة الثانية تتعلق باللاعبين المنوط بهم إكمال القائمة أو تعزيزها، وعندما يتعلق الأمر بوافدين جدد وتعزيزات، فيجب من وجهة نظري أن يكون للمدير الفني حق الفيتو”.

كان فليك تولى تدريب بايرن مطلع تشرين ثان/نوفمبر الماضي خلفا لنيكو كوفاتش، وأُعْلِن في كانون أول/ديسمبر الماضي أنه سيستمر حتى نهاية الموسم على الأقل.

وثمة توقعات بأن بايرن يرغب في الاحتفاظ بخدمات المساعد السابق ليوأخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، لفترة طويلة، وقد أشار كارل-هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن، إلى هذا الأمر مؤخرا.

وحسب مجلة “كيكر”، فقد وافق مجلس الإشراف على بايرن على تمديد عقد فليك إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي.

يأتي ذلك في ظل سلسلة نجاحات متصلة يحققها النادي البافاري تحت قيادة فليك.

وامتدح فليك ثقافة النقاش في بايرن فيما يتعلق بالأمور الخاصة بقائمة الفريق، وقال: “نستطيع هنا أن نتحدث حول كل شيء في حوار مفتوح. وبطبيعة الحال فإن لدى فريق المدربين أفكارا في رؤوسهم، ولذا فإن من المهم التعبير عن هذه الأفكار ومناقشتها”.

تجدر الإشارة إلى أن فليك لم يشارك في ضم الكسندر نوبل حارس مرمى شالكه اعتبارا من الصيف المقبل، وقال فليك: “لم يتم سؤالي وعرفت بالطبع أنه تم ضمه”.

وأوضح فليك أن عدم مشاركته في هذه الصفقة يرجع إلى أنها: “قضية تخص الموسم المقبل، وهي من قبيل الاستعدادات للمستقبل وهو أمر لم يكن من الضروري أن يتم إشراكي فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى