عدم ارتياح بالدوري الأوروبي

(د ب أ) – توووفه

لا تزال أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في العديد من الدول منها الأوروبية، تلقي بظلالها على الفعاليات الرياضية حول العالم، وقد طالت بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم مع انطلاق منافسات دور الستة عشر به غدا الخميس بإقامة مباريات الذهاب.

وستقام أكثر من نصف مباريات الذهاب غدا بدون جمهور بينما أعلن نادي خيتافي الإسباني عدم سفر الفريق لخوض مباراته أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي، وأعلن وولفرهامبتون الإنجليزي أنه سيتوجه إلى اليونان لخوض المباراة أمام أولمبياكوس، فقط احتراما لقرارات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

كذلك أعلن نادي روما الإيطالي اليوم الأربعاء تعذر سفر بعثة الفريق إلى إسبانيا لمواجهة فريق أشبيلية، بسبب إغلاق مناطق في إيطاليا لمكافحة الانتشار القوي لعدوى فيروس كورونا في البلاد، وأضاف النادي الإيطالي أن طائرة الفريق لم تحصل على إذن بالهبوط في إسبانيا.

أما خيتافي، فقد أعلن أمس الثلاثاء، أن الفريق لن يتوجه إلى إيطاليا لخوض مباراة الغد وذلك بعد أن رفض اليويفا طلبه بنقل المباراة إلى مكان آخر.

وألغيت جميع الفعاليات الرياضية المحلية في إيطاليا حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وقال أنخيل توريس رئيس نادي خيتافي في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية، إن النادي لا يريد الدخول في أزمة فيروس كورونا، مضيفا: “لسنا بحاجة إلى ذلك.”

وأضاف: “طلبنا المساعدة أيضا من الاتحاد الإسباني، عبر التقدم بطل لتأجيل المباراة.”

وطالبت كل من رابطتي لاعبي كرة القدم في إيطاليا وإسبانيا، اليويفا بتأجيل مباراتي إنتر ميلان أمام خيتافي وأشبيلية الإسباني أمام روما الإيطالي.

كذلك طلب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي من اليويفا تأجيل مباراته أمام أولمبياكوس اليوناني.

ويخضع لاعبو أولمبياكوس والعاملون في النادي لفحوص فيروس كورونا في أحد المستشفيات بعد أن كشف إيفانجيلوس ماريناكيس مالك النادي أنه مصاب بعدوى فيروس كورونا.

وقال نونو إسبيريتو سانتو المدير الفني لفريق وولفرهامبتون: “إذا تحتم علينا الذهاب (لمواجهة أولمبياكوس) فسنفعل. لكننا لا نؤيد ذلك، ولا نشعر بالسعادة إزاء الذهاب.”

وأضاف: “لا أؤيد لعب كرة القدم بدون جماهير. فالأساس في كرة القدم هو امتاع الجمهور.”

وأعلن النادي الإنجليزي في بيان: “نرى أن الرحلة تشكل مخاطرا لم يكن لها داعي على لاعبينا والعاملين وكذلك المشجعين وعائلات المسافرين في هذا الوقت الحرج و الذي يكتنفه الغموض حرج .”

وتغيب الجماهير غدا أيضا عن مباراتي لاسك لينز النمساوي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي وفولفسبورج الألماني أمام شاختار دونيتسك الأوكراني.

وذكرت رابطتا لاعبي كرة القدم في إيطاليا وإسبانيا: “فيروس كورونا بات قضية تهم أوروبا ككل، وليس قضية إيطالية فقط. نحن نثق بأنه سيعاد التفكير بشكل شامل بشأن جدول المنافسات الأوروبية، في ظل تفاقم الأوضاع.”

ورغم وقف جميع الفعاليات الرياضية في إيطاليا حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل، سمحت الحكومة الإيطالية بإقامة المنافسات الدولية لكن دون حضور جماهير وبشرط أن تتخذ الأندية إجراءات للحد من مخاطر العدوى.

وتقام مباراة آينتراخت فرانكفورت الألماني أمام ضيفه بازل السويسري بحضور جماهير لكن مباراة الإياب المقررة الاسبوع المقبل لن تقام في بازل وإنها سيجرى اتخاذ القرار بشأن مكان بديل لإقامتها.

واتخذ قرار حضور الجماهير بشكل طبيعي في مباراة آينتراخت غدا رغم أن الفريق سيخوض مباراته أمام بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد المقبل في بطولة الدوري الألماني (البوندسليجا) بدون جمهور.

كذلك تقام مباراة جلاسجو رينجرز الاسكتلندي أمام باير ليفركوزن الألماني غدا بحضور الجماهير لكن مباراة الإياب ستقام في ألمانيا بدون جمهور.

ولم يصدر قرار بغياب الجمهور عن مباراة باشاك شهير التركي وضيفه كوبنهاجن الدنماركي، لكن مباراة الإياب ستقام بدون جمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى