الاتحاد البرازيلي يعلق جميع المنافسات

(إفي)-توووفه

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعليق جميع المنافاسات المحلية إلى أجل غير مسمى بدءا من اليوم الاثنين في خضم من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال رئيس الاتحاد روجيرو كابولكو في بيان “ندرك ونتحمل مسئولية كرة القدم في التصدي لانتشار كوفيد-19 في البرازيل”.

وألغيت جميع المباريات في المسابقات المحلية وهي كأس البرازيل والمسابقات النسائية بفئتيها الأولى والثانية وبطولة البرازيل تحت 17 عاما وكأس البرازيل تحت 20 عاما.

ولم يحدد الاتحاد موعدا لاستئناف المسابقات، لكنه أشار إلى أنه “سيكون على تواصل دائم مع وزارة الصحة” حتى تعود جميع الأمور إلى طبيعتها “في أسرع وقت”.

وأضاف “نوحد جهودنا كي تتخطى الرياضة والبلاد التحدي الكبير لمواجهة الوباء ونأمل في عودة الأمور إلى طبيعتها سريعا”.

وتشير بيانات وزارة الصحة في البرازيل إلى تسجيل 176 حالة مؤكدة أصيبوا بفيروس كوفيد-19 بينما يوجد 1.915 يشتبه في إصابتهم، لكن لم يتم تسجيل أي حالات وفاة.

وبدءا من الاثنين ستبدأ 11 ولاية على الأقل من إجمالي 27 فرض قيود على سكانها في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، تتضمن منع الفعاليات العامة في جميع أنحاء البلاد وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات.

ورغم تحذيرات السلطات من خطورة التجمعات، خرج الآلاف الأحد لتأييد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي شارك في إحدى هذه المسيرات وصافح وعانق البعض والتقط صورا مع مؤيديه.

وخضع بولسونارو قبل أيام لفحص طبي بعد إصابة ستة من معاونيه بالفيروس بعد عودتهم من رحلة إلى الولايات المتحدة، لكن الفحوصات أثبتت خلوه من المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى