تأجيل سباقات فورمولا-1

(د ب أ)- توووفه

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم الخميس تأجيل سباقات الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/1، في كل من هولندا وإسبانيا وإمارة موناكو، والتي كان من المقرر أن تقام في أيار/مايو المقبل.

ووصل بذلك عدد سباقات الجائزة الكبرى المؤجلة إلى سبعة سباقات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

وذكرت فيا في بيان “بسبب طبيعة الوضع المستمر والمائع لفيروس (كوفيد – 19) على مستوى العالم ، اتخذت فيا وفورمولا/1 والشركات الراعية الثلاث هذه القرارات من أجل ضمان صحة وسلامة الموظفين والمسافرين والمشاركين في البطولة والجماهير، الذين مازالوا هم همنا الأساسي”.

كان من المقرر إقامة سباق الجائزة الكبرى الهولندي بمدينة زانتفورت في الثالث من أيار/مايو، والسباق الإسباني في مدينة برشلونة بعدها بأسبوع، في حين كان مقررا إقامة سباق جائزة موناكو في 24 من الشهر نفسه.

وتقرر إلغاء السباق الافتتاحي للموسم، الذي كان من المقرر أن يقام بأستراليا يوم الأحد الماضي، فيما تأجلت سباقات الصين والبحرين وفيتنام.

وبذلك، من المقرر أن يبدأ الموسم بسباق جائزة أذربيجان المقرر في السابع من حزيران/يونيو القادم، ويبحث مسؤولو سباقات فورمولا/1 عن تواريخ بديلة محتملة للسباقات المؤجلة.

أوضح البيان “يتوقع الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 أن يبدأ موسم بطولة 2020 بمجرد أن يكون ذلك آمنا بعد أيار/مايو وسوف يواصلان متابعة وضع كوفيد – 19 الجاري بشكل منتظم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى