ليروي ساني.. كل الطرق تؤدي إلى بايرن ميونيخ!

تقرير – محمد العولقي

ليروي ساني .. جناح مانشستر سيتي .. لاعب حريف .. يكتنز الكثير من الفنيات الرفيعة التي طالما كانت موضة جديدة على الكرة الألمانية التي تعمل بنظام الآلة .. هذا الصاروخ البشري بات هدفا مشروعا لقطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، و حلما واقعيا يدغدغ مشاعر جماهير بايرن ميونيخ الألماني ..

ليروي ساني .. ألماني يكتنز الكثير جدا من مهارات الخداع والذكاء و المهارة الفطرية، ولولا أنه سيء الحظ مع مانشستر سيتي لكان الآن أحد أهم ثلاثة لاعبين في العالم ..

يضيف ساني نكهة خاصة على مداعبته لكرة القدم ، سريع جدا عند التوغل ، و حيوي داخل الملعب ، الخطورة تفوح من قدمه اليسرى ، يمكنه في لحظة خداع اختزال مساحات الملعب وبلوغ الهدف من أقصر الطرق ..

ليروي ساني

عندما جاء إلى مانشستر سيتي حاملا لواء الكرة الجميلة والممتعة أشفقنا عليه حقا ، لأن ما من لاعب يسكن السحر اللاتيني قدميه يستطيع أن يستعرض لوحاته في دوري إنجليزي شاق وقاس لا يؤمن بالخلق، يؤمن فقط بالاندفاع البدني و الجسدي والركض كالروبوت .. لكن مع بيب جوارديولا توقعنا أن يستعرض الألماني بعضا من رقصات السيرك ، لكن هذا لم يحدث إلا على فترات متباعدة جدا لم تخدم ساني كثيرا ..

لم يكن ساني من النوعية التي يفضلها ملك التيكي تاكا ، السبب في نظر جوارديولا تكتيكي بحت .. “ساني لاعب الخط الواحد ، لا يندمج كثيرا في منظومة الاستحواذ على الكرة ، وهو عندما يمتلك الكرة يقلع بها مباشرة إلى الأمام ، هذا الأسلوب يعيق ويخرب الأداء الجماعي الذي أنشده” ..

وإذا كانت الإصابة الخطيرة التي تعرض لها ساني قد استنزفته تماما، إلا أن تلك المصيبة كانت عند جوارديولا ذات فائدة ..
“حقيقة .. أسفت لابتعاد ساني عن الملاعب لما له من تأثير فردي لا ننكره ، لكن بالنسبة للسيتي كانت الخيارات أمامنا كثيرة لدرجة أن عودة ساني لا تشغلنا كثيرا” ..

توافق ريالي برشاوي..

ليروي ساني

من يراقب ليروي ساني و يحصي أنفاس مواهبه الفنية الكثيرة ، سيشهد أن هذا الألماني الذي لا يصيبه الصدأ خلق لاعبا إما لريال مدريد أو برشلونة ، ولبايرن ميونخ في أشد الحالات تذمرا .. لطالما كان ريال مدريد وبرشلونة مغرمين تماما بعطاءات ساني و فنياته الرائعة ، فهما يتوافقان ويتفقان – وهذا من النادر أن يحدث بين الغريمين المتناقضين فكرا وسلوكا – على أن ساني هو الوريث الشرعي لمركز البرازيلي نيمار داسيلفا ..

كان بايرن ميونيخ يراقب تداعيات الحرب الباردة بين ريال مدريد وبرشلونة بشأن ضم ساني الصيف القادم من مانشستر سيتي ، وعندما أيقن أن الناديين الكبيرين يتأرجحان على حبال أخرى، دخل بايرن ميونيخ بكل ثقله على الخط ..
مانشستر سيتي بدوره لا يمانع في رحيل النجم الألماني إلى الجهة التي يريدها ، فبيب جوارديولا ليس متحمسا لساني كثيرا في وجود رياض محرز و رحيم ستيرلنج و سيلفا ولا يمانع في رحيل ساني الصيف القادم ..

والآن وبعد أن اتضحت الصورة ، وبات في حكم المؤكد بيع ساني في مزاد علني .. ترى ما موقف ريال مدريد وبرشلونة ..؟
هل يتركان الجمل بما حمل لبايرن ميونخ الذي يجهز عرضا مغريا هو الأضخم طوال تاريخه ..؟

خطة الطوارئ القاتمة..

ليروي ساني

ريال مدريد يلوح لساني على استحياء من بعيد ، لأن النادي الملكي يركز بصورة كاملة على إغراء الفرنسي الشاب كليان مبابي ، يضعه في أجندة الصيف كأولوية لن يتنازل عنها قيد أنملة ..
ثم إن الريال بالفعل يئن من حمولة البلجيكي المنحوس آدين هازارد لاعب الرواق الأيسر الذي كلف الريال 130 مليون دولار ..
وهناك البرازيلي المراهق فينيسيوس جونيور الصاروخ الذي يمكنه تبادل الأدوار مع هازارد، بالإضافة طبعا إلى البرازيلي الآخر رودريجو جوس ..

من هذا نستنتج أن ريال مدريد ليس جادا في دخول دماغ ساني إلا إذا شبت في داخله نار الغيرة، في حال إن قرر برشلونة التفكير جديا في ضم ساني ، لكن هذا الاحتمال الوارد يرتبط بهدف آخر يطارده برشلونة علنا ..
يرفض الأرجنتيني الملهم وقائد ثورة البلوجرانا في العصر الحديث ليونيل ميسي تجديد عقده مع النادي الكاتالوني، ما لم يفتح برشلونة خزائنه لاستعادة البرازيلي نيمار داسيلفا من باريس سان جرمان ..

هذا يعني أن برشلونة ينظر لساني على أنه خطة الطوارئ الأخرى التي سيلجأ لها إذا تعثرت مهمة استعادة نيمار ..
لكن حتى هذه الخطة احتمالاتها أوهن من بيت العنكبوت، لأن نادي باريس سان جرمان ضاق ذرعا من تصرفات نيمار، فطلب 150 مليون دولار لمن يرغب في شرائه الصيف القادم ..

بالطبع برشلونة لن يخاطر بشراء ساني بما يربو عن مائة ألف دولار ، وسيفضل دفع 150 مليون دولار مقابل عودة نيمار، لإرضاء ميسي الذي يهدد يمغادرة الفريق إذا لم تستجب الإدارة لمطلبه الذي يتلخص في عودة الابن الضال نيمار إلى برشلونة ..

ساني على مرمى حجر من بايرن ميونيخ ..

ليروي ساني

وهكذا سيجد ساني نفسه أمام العرض الأكثر جدية .. عرض نادي بايرن ميونيخ الذي بدأ تنفيذ خطة خطف ساني هذا الصيف دون منافس حقيقي يذكر ، و إليكم التفاصيل التي تؤكد أن كل الطرق تؤدي بساني إلى بايرن ميونيخ الألماني ..
التقى المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش بمدير أعمال ساني، وتم التفاهم من حيث المبدأ على الانتقال إلى النادي البافاري ..

يمتلك بايرن ميونيخ كارتا مؤثرا في حسم صفقة ساني حتى بفرضية دخول ريال مدريد وبرشلونة على الخط ، هذا الكارت يتعلق بوكالة لاين سبورتس التي تمثل ساني شخصيا و تستطيع أن تفصل في الأمر في النهاية ..
بايرن ميونيخ استغل علاقة مدافع فريقه جيروم بواتينج بالوكالة وبدأ يفعل قنوات الاتصال المباشر دون تأخير ..

الجديد في الأمر .. بايرن ميونيخ قطع شوطا طويلا في المفاوضات، ولم يتبق أمامه إلا بعض الإشكاليات السطحية التي يمكن التغلب عليها حال إن رغب ساني بالدفاع عن ألوان بايرن ميونيخ الموسم القادم ..

ويمني بايرن ميونيخ نفسه بضرورة توقيع العقد النهائي قبل يونيو القادم ، فالنادي البافاري في أمس الحاجة لقدرات ساني كمهاجم على الرواق ، وهو النادي الذي باستطاعته إعادة اكتشاف ساني من جديد و نفض غبار تجربته المؤلمة مع مانشستر سيتي ، فهل يظفر بايرن ميونيخ بأهم و أغلى صفقة في تاريخه أم أن لريال مدريد وبرشلونة رأيا آخر ..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق