التنافس بين ميسي ورونالدو يمتد للتبرعات

(إفي)-توووفه

قدم لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة تبرعا بقيمة مليون يورو إلى مستشفى في مدينة برشلونة وأخرى في الأرجنتين لمكافحة وباء كورونا، لينضم إلى نجوم آخرين في مقدمتهم غريمه البرتغالي كريتساينو رونالدو ومدربه السابق بيب جوارديولا.

وأعلنت مستشفى كلينيك في برشلونة على حسابها بشبكة تويتر الثلاثاء “ليو ميسي يقدم تبرعا بمليون يورو لمكافحة فيروس كوفيد-19. شكرا جزيلا ليو على إسهامك ودعمك”.

وتخصص قيمة تبرع ميسي لشراء أدوات طبية لعلاج مرضى فيروس كورونا وتوزع على اثنين من المستشفيات، وفقا لصحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية.

وشهدت إسبانيا 514 حالة وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ24 الأخيرة، لتسجل بذلك رقما جديدا لم تصل إليه من قبل، ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة إلى نحو 2700 حالة، بينما بلغ عدد الإصابات 40 ألف حالة في أسبوع اعتبره الخبراء “الأصعب” منذ تفشي الأزمة.

كما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الأرجنتين إلى 6 حالات وفاة وأكثر من 300 إصابة.

وكذلك تبرع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الثلاثاء بمبلغ مليون يورو لشراء معدات صحية من أجل مكافحة وباء كورونا.

وخصص مدرب السيتي هذا المبلغ لمؤسسة (أنخل سولير دانييل) التي تدير كلية الأطباء في برشلونة، بهدف شراء وإنتاج معدات وتجهيزات طبية لمواجهة فيروس كوفيد-19.

يأتي تبرع مدرب البرسا السابق استجابة للحملة التي أطلقتها الكلية بغرض جمع المواد والأجهزة الطبية اللازمة.

كما يساهم المبلغ الذي قدمه بيب في تمويل الإنتاج البديل (عن طريق الطابعات ثلاثية الأبعاد) لأدوات الحماية المطلوبة للأطقم الطبية.

من جهته سيتكفل البرتغالي كريستيانو رونالدو ووكيله جورجي مينديش بتكلفة تجهيزات 35 مكانا في وحدات العناية المركزة في مستشفيات لشبونة وبورتو. وسيتم تجهيز هذه الأماكن بأجهزة تنفس وشاشات وأسرة وكل الأجهزة الضرورية لعلاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمركز شمال لشبونة للمستشفيات الجامعية، فسيتم إنشاء وحدتي عناية مركزة كل منهما به عشرة أسرة، الأولى في مستشفى سانتا ماريا والثانية في مستشفى بوليدو فالينتي.

وبهذه الطريقة سيصبح لدى المركز 77 مكانا مجهزا في وحدات العناية المركز حينما تصل أقوى لحظات ذروة الفيروس في البرتغال.

وأعلن مركز بورتو للمستشفيات الجامعية أن مينديش ورونالدو سيمولان تكلفة 15 فراشا بوحدات العناية المركزة في مستشفى سانتو أنطونيو.

وأبدى المسؤولان عن المركزين عن امتنانهما للاعب ووكيله على هذه الخطوة. وتقديرا لهذه المبادرة ستحمل وحدات العناية المركزة اسمي كل من كريستيانو رونالدو وجورجي مينديش.

ووصل اللاعب البرتغالي في التاسع من مارس لمقر إقامته في ماديرا، فونشال، حيث يتدرب ويقضي الحظر بجوار عائلته.

يذكر أن البرتغال بها ألفين و362 حالة إصابة مؤكدة و30 وفاة بسبب فيروس كورونا.

كما قرر لاعبو ومسئولو نادي بايرن ميونخ تقليص رواتبهم 20% كبادرة تضامن في خضم أزمة فيروس كورونا وتجنب تخفيض عدد العاملين في النادي، بحسب مصادر محلية.

واتخذ القرار بشكل مشترك بين مجلس إدارة النادي برئاسة كارل هاينز رومنيجه والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش وعدد من وكلاء اللاعبين مثل القائد مانويل نوير وتوماس مولر وديفيد ألابا وتياجو، وفقا لما أوردته صحيفة (بيلد) واسعة الانتشار.

كان البايرن قد علق جميع الأنشطة بما فيها التدريبات على ملعبه الذي أغلق، بينما يمارس اللاعبون مرانا بمنازلهم للحفاظ على لياقتهم و”روح الفريق”، حسبما صرح مولر قبل أيام لموقع النادي الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى