اللجنة الأولمبية القطرية تمدد إيقاف النشاط الرياضي

(د ب أ) – توووفه

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، تمديد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية حتى 14 نيسان/أبريل القادم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت اللجنة إلى أن القرار يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها دولة قطر لاتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتماشيًا مع قرارات وزارة الصحة و اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية أعلنت في وقت سابق إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية حتى 29 آذار/مارس الجاري، علما بأنه تم في وقت سابق الإعلان عن إيقاف وتأجيل أنشطة الفئات السنية حتى إشعار آخر.

كما تم أيضا إلغاء وتأجيل عدد من البطولات التي تقوم قطر باستضافتها بالتنسيق مع الاتحادات الإقليمية والدولية، وأبرزها بطولة آسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات التي كانت مقررة من الرابع إلى الثامن من آذار/مارس  الجاري وبطولة قطر الأولى للاتحاد الدولي للتنس للرجال، والتي كانت مقررة من التاسع إلى 15 من الشهر ذاته، كما تم تأجيل بطولة غرب آسيا للرجبي للرجال والتي كانت مقررة من الثاني إلى الخامس من نيسان/أبريل المقبل.

كما ألغيت بطولتا قطر الأسيوية للناشئين الأولى والثانية للتنس وبطولة الكويست الخليجي لكرة السلة.

وتم تأجيل عدد آخر من البطولات وهي الجولة العالمية 3 × 3 لكرة السلة لتقام في حزيران/ يونيو المقبل وبطولة كأس العالم الثالثة عشرة للجمباز الفني (رجال و سيدات) لتقام من الثالث إلى السادس من الشهر ذاته والبطولة الودية للكريكت للشباب (تحت 19 عاما) إلى تشرين ثان/أكتوبر.

كما تأجلت بطولات قطر الدولية للتنس للشباب والناشئين وبطولة الاتحاد لمحترفي الاسكواش وبطولة الدوحة المفتوحة لناشئي الاسكواش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق