الزعيم يترقب .. فرصة أخيرة لإنعاش بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

توووفه– خليل التميمي

ذكرت مصادر صحفية اليوم الأحد عن نية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استكمال النسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في دولة واحدة وذلك كمحاولة أخيرة لإنعاش النسخة التي تعيش تحت وطأة التأجيل بسبب الجائحة التي تجتاح العالم هذه الأيام فيروس كورونا (كوفيد -19).

وكشفت هذه المصادر أن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي بدأت تحركاتها بمخاطبة الفرق التي تود استضافة مباريات المجموعة التي تنتمي إليها من أجل التغلب على مشكلة الوقت التي تداهم البطولة.

وتضم المجموعة الأولى الجيش السوري والعهد اللبناني والمنامة البحريني وهلال القدس البحريني، والثانية الكويت الكويتي والأنصار اللبناني والوثبة السوري والفيصلي الأردني، والثالثة تضم ظفار العماني والقادسية الكويتي والجزيرة الأردني والرفاع البحريني.

ومن المتوقع أن تستأنف منافسات البطولة بنظام التجمع في النصف الثاني من شهر أغسطس القادم بحيث تقام في ثلاث دول بناء على الموافقات التي تصل من ممثلي هذه الدول.

وذكرت مصادر خاصـة لـ “توووفه” أن ظفار لا يمانع بشكل مبدئي في استضافة مباريات مجموعته.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي حدد يوم 29 سبتمبر المقبل موعدًا لنهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي، فيما ستقام المباراة النهائية للمسابقة يوم 7 نوفمبر المقبل، وذلك في منطقة غرب آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى