اللاعبون في إيطاليا يناقشون الأندية بشأن تقليص الرواتب 

(د ب أ)-توووفه

كشف داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطالية أن الرابطة ستتناقش اليوم الاثنين، مع أندية دوري الدرجة الأولى بشأن احتمالات تقليص رواتب اللاعبين، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي باتت تهدد الموسم الحالي، المتوقفة منافساته، بالإلغاء.

وقال توماسي في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) :”المخاوف بشأن إلغاء مسابقات الدوري قائمة. وبالتالي علينا مواجهة مشكلة نهاية الموسم، فيما يتعلق بالنتائج الرياضية والعقود، بشكل رسمي.”

وجاءت تصريحات توماسي مساء الأحد بعدما أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا أنه سيمدد تعليق كافة الأنشطة الرياضية ليستمر حتى نهاية نيسان/أبريل المقبل بدلا من الثالث من الشهر نفسه، حيث لا تزال إيطاليا تخضع لقيود صارمة كانت قد بدأت في التاسع من أذار/مارس، وذلك في ظل استمرار أزمة تفشي الوباء بها.

وقال توماسي: “فيما يتعلق بتخفيض الرواتب، نحن نبحث عن حل شامل، إن أمكن ذلك”، وأضاف أنه لا يشعر بنزع الشرعية عن الرابطة مع إعلان يوفنتوس أمس الأول السبت أن لاعبيه وافقوا علىالتخلي عن رواتبهم في الفترة ما بين أذار/مارس وحزيران /يونيو في حالة إلغاء الدوري.

وأضاف: “ما لم يكن هناك تقاضي بين الأندية واللاعبين، فلا يفترض بنا التدخل.”

وتعد إيطاليا الدولة الأكثر تضررا في العالم بوباء فيروس كورونا، حيث سجلت حتى الآن 10 ألاف و779 حالة وفاة.

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي قبل 12 مرحلة من نهايته، كما توقفت منافسات كأس إيطاليا قبل الدور قبل النهائي، بينما تشارك خمسة أندية إيطالية في المنافسات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق