العمانية للشطرنج تطلق البطولة الإلكترونية

مسقط- توووفه

أعلنت اللجنة العمانية للشطرنج اليوم نتائج بطولة عمان الإلكترونية للشطرنج “خليك بالبيت” التي أقيمت يومي السبت والأحد، وشهدت مشاركة 174 لاعبا من السلطنة والمقيمين وعدد من الدول العربية.

حقق أنس الدروشي من السلطنة المركز الأول فيما حل المغربي ياسر الحاج في المركز الثاني، ومسلم العامري من السلطنة في المركز الثالث.

وشهدت المسابقة منافسة قوية وشرسة استمرت بعض مبارياتها لعدة ساعات، وتأتي المسابقة ضمن جهود اللجنة العمانية للشطرنج، للمساهمة في الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آليات التعامل مع فيروس كورونا”كوفيد- 19″ وحملة خليك في البيت، بهدف تشجيع اللاعبين على البقاء في المنزل وتعزيز مهاراتهم وصقلها من خلال البطولة الإلكترونية التي تقام عن بعد وفق ضوابط حددتها الللجنة العمانية للشطرنج.

وأديرت البطولة للشطرنج الخاطف إلكترونيا، وشهدت مشاركة مختلف الأعمار، وضمن نظام البطولة للشطرنج الخاطف السماح لكل لاعب اللعب ثلاث دقائق + 2 ثانية بعد كل نقلة.

وأتاحت المسابقة بصورتها الحالية للمحكمين واللاعبين رؤية النقلات بشكل إلكتروني، وستقام غدا الثلاثاء منافسات الشباب، بينما تقام بطولة الفتيات يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق