(فينا) يشكر اللجنة الأولمبية الدولية

(د ب أ)- توووفه

وجه الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) الشكر إلى اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) على “السرعة والاحترافية” في تحديد الموعد الجديد للدورتين الأولمبية والبارالمبية بعد تأجيلهما إلى العام المقبل.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو اليوم الاثنين إقامة النسخة المؤجلة من الأولمبياد في الفترة من 23 تموز/يوليو إلى الثامن من آب/أغسطس 2021 .

وأكد الاتحاد أنه سيبدأ التشاور بأسرع وقت ممكن بشأن الوضع الجديد لبطولة العالم للسباحة والتي كانت مقررة من 16 تموز/يوليو إلى أول آب/أغسطس 2021 بمدينة فوكوكا اليابانية.

وقال خوليو ماليوني رئيس (فينا) على موقع الاتحاد بالانترنت : “فيما يتعلق بالوضع الخاص بتأجيل الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ ، تصرف أصدقاؤنا في اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بسرعة واحترافية رائعة. فينا يود أن يعرب عن أفضل تمنياته بالنجاح لهؤلاء الذي يرغبون في تحقيق النجاح في منافسات ألعاب الماء بأولمبياد طوكيو”.

وإضافة لهذا ، أشار (فينا) إلى أنه سيتشاور الآن مع منظمي مونديال السباحة المقرر في فوكوكا العام المقبل “لمراجعة المواعيد المقترحة” كما أكد أنه سيتشاور بهذا الشأن أيضا مع مختلف الأطراف المعنية مثل الرياضيين والمدربين والاتحادات   الوطنية وشبكات البث التلفزيوني والرعاة لتحديد الخيار الأفضل”.

وأضاف : “في الوقت نفسه ، يود (فينا) توجيه الشكر لكل من اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو واليابان لحرصهما على استضافة الأولمبياد المؤجل”.

وأكد : “فينا يود تشجيع وتحفيز عائلة الألعاب المائية على الاستماع إلى نصائح والتعليمات السلطات والقائمين على الخدمات الصحية للحد من انتشار الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى