الاتحاد الفرنسي ينعي السنغالي ضيوف

(د ب أ)-توووفه

نعى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السنغالي بابي ضيوف الرئيس السابق لنادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، والذي فارق الحياة أمس الثلاثاء متأثرا بالإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويعتبر ضيوف أول حالة وفاة بفيروس كورونا في السنغال التي سجلت حتى الآن 175 إصابة، حسب ما ذكره التليفزيون السنغالي الرسمي أمس الثلاثاء.

وكان الصحفي السابق ضيوف قد تولى رئاسة مارسيليا بين عامي 2005 و2009، وأنهى الفريق الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى بالدوري الفرنسي ثلاث مرات، كما وصل إلى نهائي كأس فرنسا مرتين.

وذكر الاتحاد الفرنسي في بيان أصدره أمس الثلاثاء :”تلقينا هذا المساء، ببالغ الحزن، نبأ وفاة بابي ضيوف عن عمر يناهز 68 عاما. ستبقى ذكرى بابي ضيوف كقائد يتمتع بحضور وحب وحماس .”

وذكرت صحيفة “لوكوتيديان” السنغالية :”عالم الرياضة في حالة حداد”.

ودخل ضيوف مستشفى جامعة “فان” في العاصمة السنغالية داكار بعد ظهور العدوى، وكان مقررا أن ينقل إلى فرنسا للعلاج، لكن حالته تدهورت بشكل سريع ليفارق الحياة في السنغال.

وبعد ساعتين فقط من الإعلان عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” عن إصابة ضيوف بعدوى فيروس كورونا المستجد ووفاته، تقدم نادي مارسيليا بالعزاء لعائلة رئيسه السابق.

وذكر نادي مارسيليا “سيبقى بابي (ضيوف) في قلوب المنتمين لمارسيليا كواحد من أفضل البارعين في تاريخ النادي”.

ونعى العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين، وفاة ضيوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر سمير نصري لاعب أندرلخت البلجيكي، عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور على الإنترنت “إنستجرام”، صورة جماعية قديمة لفريق مارسيليا يظهر فيها ضيوف جالسا في المنتصف، وعلق عليها “قليل من الأشخاص في عالم كرة القدم كان لهم تأثير في حياتي ومسيرتي مثل تأثيرك.”

وأضاف اللاعب الفرنسي “كنت دائما المرشد، كنت أول وكيل لي، وكنت رئيسي، وبقلب حزين أقول لك وداعا. لقد غادرت مبكرا للغاية، لن أنساك أبدا.”

كذلك ذكر فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا الإيطالي، والذي لعب لفريق مارسيليا بين عامي 2005 و2008، عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” :”ببالغ الحزن تلقيت نبأ رحيل بابي ضيوف. تعازينا وصلواتنا لعائلته.”

وقال النجم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي عبر “تويتر” :”لا مجال للتنافس الليلة. شعرت بحزن بالغ إزاء وفاة رمز لكرة القدم، أقدم التعازي لعائلة ضيوف.”

وذكر نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم “(ضيوف) كان رجلا مهما في كرة القدم لدينا، رجلا جيدا واستثنائيا، …جدير بالاحترام ” وتقدم نويل بتعازيه وتعازي الاتحاد “لعائلته ومحبيه.”

وكتب الرئيس السنغالي ماكي سال عبر تويتر يقول :”تلقيت ببالغ الحزن نبأ وفاة بابي ضيوف. أقدم التحية لهذا الرمز الكبير في الرياضة… وأتقدم، نيابة عن بلادي، بخالص التعازي لعائلته.”

وكان ضيوف، الصحفي الرياضي السابق بصحيفة “لامارسييز”، وكيلا لعدة لاعبين في فريق مارسيليا الفرنسي، قبل أن يتولى رئاسة النادي في 2005 ويصبح أول رئيس ذو بشرة سمراء لأحد أندية الدرجة الأولى في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى