تأجيل أمم أوروبا للسيدات

(د ب أ)-توووفه

كشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم مساء أمس الأربعاء عن تأجيل كأس أمم أوروبا للسيدات بسبب الأزمة الحالية المتعلقة بفيروس كورونا.

وكان من المقرر إقامة البطولة في 2021 في إنجلترا لكنها تأجلت لعام 2022 بحسب بيان الاتحاد الدنماركي لكرة القدم.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب الاجتماع عبر الهاتف بين الاتحادات الأوروبية الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وبحسب البيان فإن هذا الإجراء تم اتخاذه في أعقاب ترحيل أولمبياد طوكيو إلى عام 2021.

ولازالت تصفيات البطولة الأوروبية للسيدات جارية لكن منتخب إنجلترا تأهل تلقائيا للبطولة بصفته الدولة المضيفة.

ولم يستقر يويفا بعد على الموعد المحدد للبطولة لكنه يأمل عدم تعارضها مع دورة ألعاب الكومنولث التي تقام في برمنجهام خلال الفترة من 27 تموز/يوليو حتى السابع من آب/اغسطس 2022.

جاء ذلك بعد إعلان يويفا أمس الأربعاء عن تأجيل جميع المباريات الدولية المقرر إجراؤها في حزيران/يونيو القادم بالإضافة لتعليق منافسات قارية أخرى مثل دوري أبطال أوروبا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

وذكر يويفا في بيان “تم تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات المقرر اقامتها في حزيران/يونيو 2020 حتى إشعار آخر. وهذا يشمل مباريات الملحق لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) والمباريات المؤهلة لبطولة أوروبا 2021 للسيدات”.

أضاف الاتحاد الأوروبي “تبقى جميع مسابقات يويفا الأخرى ، بما في ذلك المباريات الودية الدولية ، مؤجلة لأجل غير مسمى”.

ويأتي هذا البيان بعد أن ناقشت الاتحادات الأعضاء الـ 55 في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جدول المباريات القارية المستقبلية خلال مؤتمر جرى عبر دائرة تليفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس) بالإضافة لاجتماع آخر عقدته اللجنة التنفيذية ليويفا أيضا.

وأفادت محطة (زد دي إف) التليفزيونية الألمانية وصحيفة (جارديان) البريطانية أنه من الممكن أن يتم تعليق بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حتى تموز/يوليو القادم على الأقل بسبب الفيروس، الذي أودى بحياة الآلاف في مختلف أنحاء العالم.

وقرر يويفا في وقت سابق تعليق مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى، حيث كان من المقرر أن تجرى لقاءات الإياب لدور الستة عشر في المسابقتين الشهر الماضي، فيما ذكرت تقارير أن هناك خطة لاستئناف فعاليات البطولتين في تموز/يوليو، حتى تكون الفرصة مواتية أمام بطولات الدوري المحلية المعلقة أيضا بالعودة مرة أخرى في حزيران/يونيو المقبل.

وكان يويفا أرجأ المباريات الفاصلة المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية والمباريات الودية الدولية، التي كان من المقرر إجراؤها في نهاية آذار/مارس الماضي إلى بداية حزيران/يونيو “رهناً بتقييم الوضع”.

وسبق أن قرر يويفا تأجيل (يورو 2020)، المقرر إقامتها في 12 دولة، لتجرى خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو من عام 2021.

ومازالت كيفية التعامل مع انتقالات اللاعبين، التي تم الاتفاق على بعضها بالفعل لتصبح سارية في الأول من تموز/يوليو المقبل، وهو الموعد الذي كان محددا لبدء الموسم الجديد قبل توقف معظم الدوريات الأوروبية الآن، مطروحة للنقاش من جانب مجموعة عمل تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى