سعود المعمري يكشف لـ توووفه سبب عدم انتقاله لزعيم آسيا

حاوره- خليل التميمي

لاعب متكامل في معظم مسابقات الاتحاد العماني للكرة الطائرة، يقدم اسمه بقوة في كل الأندية التي يلعب فيها، لعب الموسم السابق لثلاثة أندية وهي الكامل والوافي في البطولات المحلية، والهلال السعودي في البطولة الخليجية للأندية، وخيبل اليمني في البطولة العربية للأندية.

سعود المعمري قائد المنتخب العماني للطائرة يتحدث عن الموسم الماضي ومشاركاته المحلية والخارجية، وسر اقترابه من التوقيع لنادي الهلال السعودي كمحترف وعن منتخبنا الوطني.

بداية حدثنا عن تجربتك مع الكامل والوافي؟

رغم أن بدايته في الدوري العام كانت منذ موسمين، لكنه يعمل بكل طاقة ممكنة، وصنع فريقا منافسا وقويا، وقضيت معه أجمل وأمتع المواسم في مسيرتي الرياضية حتى الآن.

ماذا ينقص الكامل والوافي لتحقيق الألقاب؟ رغم وصوله النهائي دائما.

لا ينقصه سوى التوفيق، بدليل أنه خلال موسمين استطاع الوصول مرتين لنهائي درع وزارة الشؤون الرياضية، وخرج الموسم الماضي من المربع، للوصول للنهائي في الدوري في المباراة الفاصلة، وهذا الموسم وصل لنهائي الدوري، ولكن التوفيق لم يكن حليفنا.

كيف تصف تجربتك مع الهلال السعودي في البطولة الخليجية؟

بداية شرف لي تمثيل ناد عريق مثل الهلال السعودي، حسب الإحصائيات كنت لاعبا متميزا في البطولة، وبإشادة الجميع، وقدمت المطلوب وكنت خير سفير للرياضة العمانية.

هل حصلت على عرض من الهلال لمواصلة المشوار؟

بلى، بعد البطولة الخليجية قدم لي الهلال عرضا لتمثيل الفريق في باقي الموسم كمحترف، وتمت الأمور ولكن تعليق الحركة الجوية حال دون عودتي للرياض، ثم توقفت الدوريات في كل مكان.

وماذا عن تجربتك مع خيبل اليمني في البطولة العربية للأندية؟

لم أتوقع في بداية الأمر المستوى الذي يتمتع به لاعبو الفريق والاحترافية التي يتعامل بها الجهاز الفني والإداري للنادي، كانت تجربة جميلة َقدمت وقدم الفريق مستوى طيبا، نال رضا واستحسان إدارة النادي.

متى نجد منتخبنا الوطني منافسا في بطولات الكرة الطائرة؟

ربما في ال10 بطولات الأخيرة لم يخرج المنتخب من المنافسة وكان دائما في منصات التتويج، ولكن احتساب النقاط وعدد مرات الفوز هو دائما ما يكون العائق أمام تتويج المنتخب بالذهب، بالرغم من أننا كنا نفوز في بعض المناسبات على حامل البطولة.

ما أسباب عزوف الأندية عن المشاركة في مسابقات الكرة الطائرة؟

لا أملك إجابة، ولكن لي رجاء من الأندية التي لا تشارك، بضرورة المشاركة وزيادة الفرق المشاركة للمنافسة وتطوير اللعبة للافضل.

كيف تتعامل مع الأوضاع الحالية بسبب كورونا؟

نسأل الله أن يرفع عنا البلاء، مستمر في التمارين المنزلية بشكل شبه يومي كون الخروج له مضاره الكبيرة، وبالتالي أكتفي بالتمارين الفردية في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى