تيباس: النشاط الكروي قد يعود بنهاية مايو

 (د ب أ)- توووفه

 أعرب خافيير تيباس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن اعتقاده أنه من الممكن عودة المنافسات الكروية في بلاده بنهاية أيار/مايو المقبل.

وأكد تيباس في تصريحات للصحفيين عبر تقنية الدائرة التليفزيونية المغلقة “فيديو كونفرنس” اليوم الثلاثاء أنه يتم حاليا دراسة ثلاث سيناريوهات محتملة لعودة النشاط الكروي من خلال تعاون مشترك بين الاتحاد الإسباني  والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأضاف “قد نعود في 28 أيار/مايو أو السادس من حزيران/يونيو أو 28 حزيران/يونيو”.

السيناريو الأول وفقا لتيباس، سيكون إقامة مباريات الدوري الإسباني خلال شهر حزيران/يونيو على أن تقام البطولات التابعة لليويفا في تموز/يوليو.

أما السيناريو الثاني فهو عودة الدوري الإسباني والبطولات الأوروبية في السادس من حزيران/يونيو وتقام جنبا إلى جنب حتى نهاية تموز/يوليو.

وبالنسبة للسيناريو الثالث فهو استئناف الدوري الإسباني في 28 حزيران/يونيو مع إقامة فعالياته على مدار شهر تموز/يوليو على أن تستأنف البطولات الأوروبية في آب/اغسطس.

ولكن تيباس استبعد تماما إمكانية إستئناف المباريات في حضور الجماهير حال عودة النشاط الكروي بعد فترة توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وقال تيباس في هذا الصدد “فيما يتعلق بعودة الجماهير إلى الملاعب، أعتقد أنها ستكون صعبة للغاية ، خاصة خلال المباريات الأولى بعد العودة”.

وتابع “عندم نعود ستكون المباريات بدون جمهور لحين وجود بروتوكولات واضحة لكيفية تطبيق الأمر”.

وأشار “سيكون هناك متطلبات صحية محددة لجميع من يتواجد بالملعب في يوم المباراة”.

ولا يعتقد تيباس أن مثل هذه الخطوة قد تؤثر سلبا على الأموال التي تدفعها الشركات للأندية من خلال عرض المباريات على شاشات التلفاز.

وأوضح “أرى أنه بالنسبة للمباريات التي تقام بدون جمهور ينبغي دفع نفس القيمة المالية”.

وختم تيباس بالقول “حقيقة أن المباريات تقام بدون جمهور ربما تعني وجود نسب مشاهدة أعلى لأن الجماهير لن يكون باستطاعتها الذهاب إلى الملاعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى