سامباولي يعترف بتأثير ميسي الكبير على منتخب الأرجنتين

  •  (إفي) – توووفه 

 

أكد خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، اليوم الخميس، أن النجم ليونيل ميسي هو “اللاعب الأفضل في العالم”، وهو “يمر بفترة نضج كبير”، في الوقت الذي أقر فيه بأن “الألبيسيليستي” يعتمد حاليا “بشكل أكبر على ميسي”.

ويقيم “راقصو التانجو” معسكرا بمدينة مانشستر استعدادا لمواجهة إيطاليا وديا غدا الجمعة على ملعب “الاتحاد” معقل مانشستر سيتي.

وأكد سامباولي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة “ميسي يمر بمرحلة نضج كبير، وهو الآن في موقع المسؤولية والقيادة،  على الرغم من شعوره ببعض الإرهاق، إلا أنه تدرب بطريقة مذهلة، وهو ما ألهب حماس زملائه. ميسي هو مرآة الفريق”.

وأضاف “هذا الفريق يعتمد بدرجة أكبر على ميسي أكثر مني. كل ما يفعله أفضل لاعب في العالم ينتقل لزملائه، وهو يساعدنا بطريقة استثنائية في هذه المرحلة من النضج والعظمة”.

وأردف بأن ميسي “يلعب بطريقة أفضل في كل مرة، ولا يمكننا القول بأنه سيفوز حتما بالمونديال المقبل. من الجائز أن يكون المقبل في 2018 أو التالي أو الذي يليه. نحن في المنتخب نعطي أهمية كبيرة لـ علاقته بزملائه. إنه يمتلك سحرا خاصا، ونفس الأمر في ناديه”.

وشدد مدرب تشيلي سابقا على أهمية المباريات الدولية الودية من أجل “ترسيخ فكر المدرب وقائمة اللاعبين وطريقة اللعب”، بينما طالب لاعبيه “بضرورة الوضع في الاعتبار” المستوى الذي يقدمونه في هذه المباريات.

وأوضح “هذه المباريات لا تلعب من أجل ثلاث نقاط. إنها تهدف لترسيخ فكر المدرب وقائمة اللاعبين. جميع المنتخبات تخوض مباريات ودية كثيرة، والأندية على أعتاب ربع نهائي دوري الأبطال. هدفنا الأهم هو تثبيت طريقة اللعب ومشاهدة لاعبين من الممكن أن يمثلوا القوام النهائي للقائمة”.

وحول استدعاء مهاجم يوفنتوس الإيطالي، جونزالو هيجواين، الذي يعود لقائمة الأرجنتين بعد غياب 9 أشهر، أكد سامباولي أن مونديال روسيا “سيبرهن على كونه أحد أفضل مهاجمي العالم”.

وأشار “لا يوجد تعاطف مع هيجواين. هو أحد أفضل مهاجمي العالم وهذا ما سيثبته في مونديال روسيا. إذا ما استمر بهذا المستوى، فسيكون لدى الأرجنتين أحد أفضل مهاجمي العالم”.

كما وجه مدرب إشبيلية الإسباني الأسبق رسالة واضحة بأن الأرجنتين ستخوض المونديال كأحد “المرشحين” للقب، ولكنه شدد في نفس الوقت على أن “أفضل طريقة لتحقيق هذا الأمر هي الاستمتاع بالمباريات”.

وقال “لقد تحدثت مع مدربي منتخبات كثيرة، وأكدوا احترامهم الكبير للأرجنتين. أريد تعزيز هذا الأمر والاستفادة منه”.

وحول مباراة الغد أمام “الآتزوري”، أكد مدرب “الألبيسيليستي” بأنها بمثابة “نصف نهائي كأس عالم”، وأنه يؤمن بأن إيطاليا “ما زالت إحدى القوى الكبرى في كرة القدم”.

وتطرق سامباولي في نهاية تصريحاته لموقف الثنائي باولو ديبالا وماورو إيكاردي، الذين لم يتم استدعائهما للقائمة الحالية، مؤكدا أنه على الرغم من عدم خروجهما من حساباته قبل المونديال، إلا أنهما لم يتأقلما “على طريقة لعب المنتخب”.

يذكر أن بطل العالم مرتين في (1978 و1986) سيخوض مباراة ودية أخرى من العيار الثقيل أمام إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.

وأوقعت القرعة المنتخب اللاتيني ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كرواتيا ونيجيريا وآيسلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى